قتلى وجرحى في هجوم على مسجد فى دارفور

عرب وعالم

ضحايا تفجير مسجد
ضحايا تفجير مسجد فى دارفور

كرت صحيفة "سودان تربيون" الاثنين، أن مجموعة مسلحة ينتمون لإحدى المليشيات قد شنت هجوما انتقاميا على مسجد بلدة قرب الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وجرح آخرين، وعلى إثر ذلك نشرت السلطات المحلية تعزيزات عسكرية تحسبا لتفاقم الموقف. 


ونشرت حكومة ولاية غرب دارفور تعزيزات عسكرية واسعة بشوارع مدينة الجنينة عاصمة الولاية تحسبا لاندلاع احتجاجات تفضى إلى فوضى عارمة فى أعقاب هجوم عنيف نفذه مسلحون غاضبون يوم الأحد على مسجد "ازرنى"، 10 كلم شرقى مدينة الجنينة أثناء تأدية صلاة المغرب، ما أودى بحياة 8 أشخاص على الأقل وجرح آخرين. 


وتجمهر الاثنين آلاف المواطنين بمستشفى الجنينة التعليمى بعد نقل جثامين القتلى إلى المشرحة لتحديد أسباب الوفاة وأغلق التجار فى أسواق المدينة محالهم التجارية احتجاجا على الاعتداء على المصلين الذى اعتبروه "همجيا". وقتل 6 أشخاص وأصيب 4 آخرين بجراح خطرة فى هجوم نفذه مسلحون على مسجد بمنطقة "أزرنى" فى أعقاب مقتل أحد أفراد مليشيا مسلحة وجرح آخر بسوق "أزرنى" فى مشاجرة بين اثنين من المسلحين يقودان دراجة نارية وأحد الأهالى فى سوق المنطقة، وارتفع عدد الضحايا لاحقا إلى 8 قتلى.