محمد بن زايد: بحثت مع السيسي ما يخدم أمن منطقتنا العربية

عرب وعالم

اليمن العربي

تبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، السبت، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية والتنسيق المشترك بشأنها.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال تغريدة على حسابه في "تويتر" ، أنه " تبادلت مع الرئيس المصري وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية والتنسيق المشترك بشأنها بما يخدم أمن منطقتنا العربية واستقرارها".

 

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في وقت سابق السبت، إلى القاهرة، وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقدمة مستقبليه.

 

وخلال اللقاء أكد السيسي حرص القاهرة على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات لحماية أمن المنطقة.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي رحب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بلده الثاني مصر، مؤكداً التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً لدولة الإمارات في ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وعمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين البلدين.

 

كما أشار الرئيس السيسي إلى حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين بصورة دورية للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط وتعزيز وحدة الصف والعمل العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية.