بن دغر يكشف الطريق الوحيد لخروج اليمن من أزمتة وبقائه موحداً (تفاصيل)

أخبار محلية

بن دغر
بن دغر

أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بإن الوحدة إرادة وطنية ولم تفرض على أحد وأن الطريق الوحيد لخروج اليمن من أزمتة وبقاء اليمن موحداً هي الدولة الاتحادية من ستة أقاليم التي ستظمن لليمنيين المواطنة المتساوية والاقتسام العادل في الثروة والسلطة .

 

جاء ذلك في الحفل الذي إقامتة الجالية اليمنية باسطنبول بمناسبة العيد السادس والعشرين للوحدة اليمنية .

 

وأشار بن دغر الى مضلومية ابنا المناطق الجنوبية التي خلقها النظام السابق موكدا بإن الدولة الاتحادية باقاليمها الستة ستعالج مشاكل الماضي وتصنع دولة عادلة تخدم المواطنة المتساوية ويقام فيها الحكم الرشيد .

 

ونوة بن دغر بدور الاجابي لكثير من أبناء المناطق الجنوبية في الدفاع عن الوحدة والجمهورية والحفاظ عليها، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مدينة تعز وتصديها لاختراقات الحوثي المتتالية في الهدنة .

 

وأكد رئيس الوزراء، أن الانتصار سياتي من قلب اليمن النابض محافظة تعز .

 

من جهتة عبر رئيس الجالية اليمنية باسطنبول عن سعادتة بتشريف رئيس الوزراء هذا الحفل الذي يقام ووطنا ينهمك بجروحة جراء سيطرت المليشيا المسلحة على مؤسسات الدولة .

 

وفي الحفل القى نائب بلدية اسطنبول كلمة رحب فيها برئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر بوجوده بمدينة اسطنبول التركية وهنأه فيها بعيد الوحدة اليمنية، مؤكداً أن الشعب اليمني والتركي شعب واحد تربط بينهما علاقات الاخاء والدين .