هذة الأطعمة تزيد من قوة الرجل في العلاقة الجنسية

منوعات

صورة أرشيفية  - علاقة
صورة أرشيفية - علاقة زوجية

العلاقة الحميمية الجيدة والمرضية تعتمد على عوامل كثيرة، مثل العاطفة والتوافق ومستوى الرغبة لكلا الطرفين. وأحد الجوانب التى لها تأثير كبير وواضح على الحالة الجسمانية للزوجين، «التغذية».

العناصر الغذائية التى يتناولها الأزواج لها دور فعال فى إنتاج الهرمونات فى الجسم، التى بدورها تؤثر على الأداء الجنسى للطرفين.

من خلال الموقع الإيطالى «أون كومى» نعرض مجموعة من المواد الغذائية التى يمكن أن تبدو للبعض غريبة وغير متوقعة، لكنها تؤثر بشكل إيجابى على العلاقة الحميمة.  

1- الثوم على الرغم من غرابة المعلومة، لكنه يعتبر من العناصر الغذائية المفيدة للغاية لجسم الانسان، فالثوم يساهم بشكل كبير فى تحسين الأداء الجنسى بين الأزواج بفضل احتوائه على «الأليسين» (المركب المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية).

2- الطماطم تحتوى الطماطم على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وتحديدًا «الليكوبين» الذى يساعد على تحسين إنتاج هرمون «التستوستيرون» أو هرمون الذكورة.

3- المواد الغذائية الغنية بالزنك الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الزنك ضرورية للغاية لعلاقة حميمة مرضية، فالزنك يعمل على إنتاج هرمون «التستوستيرون» وهرمون «الاستروجين» اللذين يؤثران بشكل إيجابى على مستويات الرغبة الجنسية.
ومن العناصر الغذائية التى تحتوى على الزنك هى المحار والجمبرى والسبانخ وصفار البيض وبذور البطيخ.

4- الدجاج يحتوى على كمية جيدة من الزنك وفيتامين B6 اللذين يساهمان فى إنتاج هرمون «التيستوستيرون».

5- الموز يحتوى على ما يعرف بمركب الـ Bufotenine الذى يؤدى دورًا مهمًا فى تحسين المزاج، والثقة فى النفس، والرغبة الجنسية.

6- اللوز يعتبر هذا النوع من المكسرات من العناصر الغذائية الضرورية فى تنظّم إنتاج الهرمونات الجنسية، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين E، الذى يحسن نوعية السوائل المنوية بسبب قوته المضادة للأكسدة. 7- الزنجبيل يحتوى على مركبات مختلفة تعمل على تحسن الحياة الجنسية وتساعد فى محاربة التعب خصوصًا المرتبط بالجنس.

8- الكرفس يستخدم كمحفز جنسى فى أطباق كثيرة، لاحتوائه بكميات كبيرة على مادتى الأندروستينول والأندروستيرون اللتين تساهمان فى جذب النساء.

9- العسل الأبيض مصطلح «شهر العسل» مستمد من تقليد إيرانى قديم، حيث إن العروسين يشربان الماء والعسل لتحفيز عملية الإنجاب، يحتوى هذا العنصر الطبيعى على فيتامين  Bالذى يزيد من إنتاج هرمون «التيستوستيرون» الذى يمنح الطاقة والقوة.

10- التوت يصف البعض التوت بالفياجرا الطبيعية، لدوره الفعال فى تنشيط الرغبة الجنسية، لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان التى تساعد فى دفع الكوليسترول الزائد خارج الجهاز الهضمى. لذلك ينصح بتناوله أو شربه عصير ثلاث أو أربع مرات فى الأسبوع على الأقل.