تشييع رسمي وشعبي لجثمان الشهيد البطل العقيد حسين البارق

أخبار محلية

اليمن العربي

شُيّع بمدينة مأرب، اليوم، جثمان الشهيد البطل العقيد حسين قاسم البارق قائد الكتيبة الثالثة بلواء الصقور، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في مقدمة صفوف أبطال الجيش الوطني في معارك الدفاع عن الجمهورية والمكتسبات الوطنية ضد مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.

 

وحمل جثمان الشهيد البطل حسين البارق ملفوفا بالعلم الجمهوري على أكف حرس الشرف إلى مقبرة الشهداء بمدينة مأرب، في موكب جنائزي تقدمه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز وعدد من القيادات العسكرية والمدنية، وبحضور أقارب الشهيد وجموع من المواطنين.

 

وأشاد رئيس الأركان، بمناقب الشهيد البارق وتضحياته وأدواره الوطنية وإخلاصه في معركة الدفاع عن الجمهورية في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، والتي تريد الخراب والدمار لليمن والمنطقة العربية.

 

وقال: شهداؤنا يضحون من أجل حرّية وكرامة وعزّة الشعب اليمني ويدافعون عن الهوية اليمنية والوطنية والعربية.

 

وأضاف: كلما زدنا شهيد كلما زادت ثقتنا وإصرارنا على تحقيق النصر، ونحن على ثقة أن النصر قريب وسنقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء إن شاء الله.

 

ومن جانبهم، أكّد المشيّعون المضي على درب الشهداء في المعركة الوطنية المقدّسة لاستكمال تحرير الوطن من أدوات إيران الحوثية الإرهابية، وتحقيق حلم اليمنيين في الدولة المدنية الحديثة، دولة العدالة والمواطنة المتساوية.