حملة مجتمعية لتطبيع الحياة في دار المسنين بعدن (صور)

أخبار محلية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

نفذت منظمات مجتمعية في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، حملة نظافة شاملة ووجبات غذاء متكاملة لنزلاء دار المسنين الذي شهدت قبل أسابيع مجزرة للعاملين فيه .


الحملة التي تنظمها سيدات الاعمال اليمنيات بالتعاون مع كل من مؤسسة دفاع عن حقوق وتنمية الاسرة ومؤسسة الفارس للتثقيف والتنمية ومبادرة الطفل والمرأة وشركاء من أجل عدن، قالت رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات نجلاء شمسان أنها تهدف إلى تنظيف الدار واعادة تطبيع العمل والحياة فيه وإسهاماً من سيدات الاعمال ومنظمات المجتمع المدني في دعم أوجه الرعاية بالعجزة والمسنين الذين باتوا بأمس الحاجة إلى الرعاية كعمل انساني يحتمه على ديننا الاسلامي الحنيف وضمائرنا الانسانية .


من جانبه اكد مدير دار المسنين علي عيدروس أن نحو ٤٤ شخصا من الرجال يعيشون في الدار فيما يبلغ عدد الاناث من المسنات والعاجزات في الدار حوالي ١٥ امرأة .. لافتاً إلى أنه منذ توليه مسؤلية الدار لم يستلم أي مبالغ أو موازنة تشغيلية بإستثناء دعم من أصحاب الخير .


وناشد عيدروس قيادة المحافظة توفير موازنة تشغيلية وتوفير الوقود للمولد خاصة وأن الكثير من نزلاء دار المسنين يعانون من امراض الضغط والقلب والربو .