تكتل نواب الشرعية يدين تفجيرات عدن ويدعو لملاحقة المجرمين وليس البسطاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت قيادة تكتل نواب الشرعية البرلمان الحادث الإجرامي الذي استهدف الشباب المنضمين للواء36 ميكا والذي راح ضحيته اكثر من 45 شابا في مقتبل العمر وأكثر من 60 جريحا. 


وقال التكتل في بيان حصل "اليمن العربي" على نسخة منه، إنه إذ يدين بشدة هذا الحادث الإجرامي الذي استهدف هؤلاء الشباب وكان يهدف ايضاً استهداف حياة القائد البطل العميد عبدالله الصبيحي احد القادة الابطال الذين يعتز بهم الوطن وقائد تحرير عدن من أيدي الانقلابيين، فإنه يدعو الى مزيد من الجهد في سرعة بناء جيشاً وأمنا وطنيا ولاءه لله ثم للوطن. 


وأضاف التكتل "ان المتتبع لجرائم هؤلاء المجرمين الذين تخلوا عن الدين والآدمية ابتداء من استهداف طلاب كلية الشرطة بصنعاء مرورا بالمجندين بحضرموت ووصولا الى استهداف هؤلاء الشباب الذين توجهوا للانضمام للجيش فاستهدفوهم اثناء ترقيمهم يدرك ان يد الاجرام مصدرها مدرسة إجرامية واحدة لا تريد للوطن جيشاً وطنيا ولا امناً".


ودعا تكتل نواب الشرعية جميع الجهات والسلطات في الشرعية الى توحيد الجهود ولملمة الصفوف ورفع اليقضة والجاهزية ويدعوا في المقدمة الى العمل على استتباب الامن في المحافظات المحررة وفي مقدمتها عدن وإنشاء آمن وطني.


وأكد التكتل على ضرورة عودة الحكومة الى عدن لممارسة مهمامها من هناك ليكون ذلك ادعى لرفع الجاهزية الامنية والتركيز على المجرمين وحماية المواطنين وعدم ذهاب الأجهزة الامنية لخلق أزمات جانبية مع الابرياء البسطاء والغفلة عن المجرمين الذين يهددون الوطن واستقراره".