يتكوين تبلغ قمة غير مسبوقة عند 62 ألفا و575 دولارا اليوم الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

بلغت بيتكوين قمة غير مسبوقة عند 62 ألفا و575 دولارا اليوم الثلاثاء، لتواصل سلسلة مكاسبها في 2021 وتبلغ ذروة جديدة.

 

وزاد سعر أكبر العملات المشفرة في العالم لأكثر من مثليه هذا العام وسط تنامي قبولها لدى القطاع المالي التقليدي باعتبارها أداة للاستثمار ووسيلة للدفع، ومع بحث المستثمرين عن أصول مرتفعة العائد في ظل تدني أسعار الفائدة.

 

كانت شركات كبرى قد أبدت قبولها للعملات المشفرة أو استثمرت فيها، منها بي.إن.واي ميلون وماستركارد وتسلا.

 

في حين أعلنت مجموعات مالية كبرى مثل ماستر كارد اعتزامها الدخول في مجال العملات الرقمية، بدأت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا قبول سداد ثمن سياراتها بالعملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

 

وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها في رسالة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "تستطيع الآن شراء سيارة من تسلا باستخدام بيتكوين" كما سيتم السماح لعملاء الشركة خارج الولايات المتحدة باستخدام البيتكوين في شراء سياراتها في وقت لاحق من العام.

 

وأضاف أن "تسلا ستستخدم فقط تطبيقا داخليا مفتوح المصدر، وأنه سيتم الاحتفاظ بالأموال المدفوعة في صورة بتكوين بصورتها الرقمية ولن يتم تحويلها إلى عملة تقليدية. وسيتم تسعير السيارات بالدولار".

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تسلا الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا استثمرت خلال فبراير/شباط الماضي 1.5 مليار دولار بالعملة الرقمية بيتكوين، مما أدى إلى ارتفاع كبير في قيمة البتكوين إلى مستوى قياسي.

 

ونهاية فبراير/شباط الماضي، أعلنت شركة سكوير لخدمات الدفع الإلكتروني والتي شارك في تأسيسها وإدارتها جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر شراء حوالي 3318 وحدة من العملة الرقمية بتكوين مقابل حوالي 170 مليون دولار.

 

كانت سكوير قد اشترت في وقت سابقة كمية من عملة بتكوين مقابل 50 مليون دولار. كما تبحث الشركة إمكانية إضافة العملة الرقمية إلى خدمات الدفع التي تقدمها.

 

ويوم 6 أبريل/نيسان الجاري، وصلت القيمة السوقية للعملات الرقمية في العالم إلى مستوى قياسي غير مسبوق قدره تريليوني دولار.

 

جاءت الزيادة في القيمة السوقية للعملات الرقمية مدعومة بالأداء القوي لعملة بتكوين التي وصلت قيمتها السوقية إلى تريليون دولار لمدة أسبوع واحد وارتفاع قيمة العملة إيثر.

 

وتمثل عملة بتكوين أكثر من نصف إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية.

 

وشهد العام الحالي زيادة قيمة بتكوين بنسبة 100% ليسجل أفضل أداء للعملة الرقمية.