ارتفاع مبيعات سيارات الركوب في الهند خلال الشهر الماضي

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت مبيعات سيارات الركوب في الهند خلال الشهر الماضي إلى 291 ألف سيارة مقابل 135 ألف سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

 

في الوقت نفسه بلغت مبيعات المركبات ذات العجلتين في الهند خلال الشهر الماضي 1.5 مليون مركبة مقابل 867 ألف مركبة خلال الشهر نفسه من العام الماضي، وفقا لبيانات رابطة مصنعي السيارات الهندية.

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الهند كانت قد فرضت إغلاقا عاما في مارس/آذار 2020 لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في ذلك الوقت.

 

وعلى الرغم من القفزة في مبيعات السيارات الهندية، إلا أن سهم شركة تاتا موتورز الهندية لصناعة السيارات سجل تراجعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الإثنين بنسبة 7.5%.

 

ويعد ذلك أكبر تراجع يومي يحققه السهم منذ 21 ديسمبر/كانون الأول 2020، وأيضا بالتزامن مع تراجع المؤشر الرئيسي للأسهم الهندية.

 

وبلغ سعر السهم اليوم 294.40 روبية مقابل 318.20 روبية يوم الجمعة أخر أيام أسبوع التداول الماضي.

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أداء السهم كان الأسوأ بين الأسهم المناظرة اليوم، في حين تراجع مؤشر سينسكس الرئيسي للأسهم الهندية بنسبة 3% ومؤشر إم.إس.سي.آي أيه.سي آيشا باسيفيك الأوسع نطاقا بنسبة 9ر0%.

 

وبلغ إجمالي حجم التداول على سهم الشركة اليوم 36.4 مليون سهم بما يزيد عن متوسط حجم التداول اليومي خلال العشرين يوما الماضية بنسبة 54% حيث يبلغ المتوسط 23.6 مليون سهم.

 

وكان سهم الشركة ارتفع بنسبة 295% من قيمته خلال الـ 52 أسبوعا الماضية، مقابل ارتفاع مؤشر بلومبرج للأسهم المناظرة بنسبة 46% وارتفاع مؤشر سينسكس بنسبة 54% خلال الفترة نفسها.

 

وباتت الهند في المركز الثاني بالنسبة لحالات الإصابة بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلنت وزارة الصحة الهندية، الإثنين، تسجيل 168 ألفا و912 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس 13 مليونا و527 ألفا و717 حالة.

 

 

وذكرت شبكة " إن دي تي في" الهندية أنه بذلك أصبحت الهند في المركز الثاني من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، متقدمة على البرازيل التي كانت تشغل هذا المركز .

 

ونقلت الشبكة عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 904 حالات وفاة بالفيروس، ليصبح إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 170 ألفا و179 حالة.