تركيا توقف برنامج الإخواني الهارب معتز مطر على قناة الشرق

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن الإعلامي الإخواني معتز مطر وقف برنامجه "مع معتز" على قناة الشرق التي تبث من تركيا، في خطوة قال إنه لم يكن يتمناها أبدا.

 

وقال معتز مطر الإعلامي الإخواني عبر قناة "الشرق" التي تبث من أسطنبول، السبت، إن "برنامجي على القناة من تلك اللحظة في اجازة مفتوحة لم أكن اتمناها بالمرة".

 

وأضاف: "نرفع الحرج عن الجميع، ونعلن أن البرنامج في اجازة مفتوحة".

 

وتابع مطر: "لم نتوقف الا مجبرين، وتركيا تحملت الكثير منذ 7 أعوام، بعد أن استقبلت الملايين من المظلومين"، متابعا: "رأيت ألا أثقل على الأشقاء في تركيا، أو الأخوة الاشقاء في الشرق".

 

وفيما يعد إقرارا بالتحريض الذي قام به برنامجه، قال مطر: "عدنا بـ 3 حلقات بعد التطورات الاخيرة كما كنا نتحدث وفضحنا وكشفنا ما كان يحدث.. وبدأت الشكاوى والابتزاز فكان من أهدافهم الاساسية وقف هذا البرنامج.. وأنقرة تبحث عن حقوقها حقوق شعبها وتتعرض للابتزاز ونحن أحد أسباب الابتزاز" على حد قوله.

 

وزاد زاعما: "سأعود حين أكون قادرا على الصدح بالحق، أحيي جميع الزملاء في القناة".

 

كما كتب الإعلامي الإخواني محمد ناصر المذيع بفضائية "مكملين " الإخوانية التي تبث من تركيا تدوينة، السبت، قال فيها: "جمهوري العزيز ..تعودنا على الشفافية معكم ومشاركتكم معنا في كل كبيرة وصغيرة، واستمرارا لهذا المبدأ أودّ أن أعلمكم بأني في إجازة خلال شهر رمضان آملا في العودة إليكم كما كنت دائما".

 

وبدأت تركيا في الآونة الأخيرة في تغيير لهجتها حيال علاقاتها مع مصر، بعد كانت ذات نبرة متوترة، وتحدثت عن وجود اتصالات استخبارية ودبلوماسية مع مصر، فيما تحدث تقارير إعلامية عن تعثر هذه المحادثات، وتعليقها بشكل مؤقت.

 

وقبل نحو شهر، كررت تركيا محاولات التودد إلى مصر، أكثر من مرة، برسائل مغازلة وجهها مسؤولون أتراك بهدف إعادة العلاقات بين البلدين.

 

لكن مصر قابلت هذه المحاولات بشروط حددها وزير الخارجية سامح شكري في كلمته في وقت سابق خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، قائلا إنه "إذا ما وجدنا أفعالا حقيقية من تركيا وأهدافا تتسق مع الأهداف والسياسات المصرية التي تسعى للاستقرار في المنطقة وعدم التدخل في شؤون الدول والاحترام المتبادل، ستكون الأرضية مؤهلة للعلاقة الطبيعية مع تركيا".