الامارات.. 4.5 مليون درهم مشاريع "الرحمة الخيرية" برأس الخيمة خلال الربع الأول 2021

اقتصاد

اليمن العربي

كشفت مؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية برأس الخيمة عن حجم المبالغ المصروفة خلال الربع الأول من العام الجاري على مختلف المبادرات والمشاريع والبرامج الإنسانية والتنموية والمجتمعية داخل وخارج الدولة والتي تقدر بـ 4,580,000 درهم.

 

وتوزعت المصروفات على 290 مشروعا خيريا حيث تصدر مشروع عمل المضخات قائمة المشاريع بـ 128 مضخة يليه مشروع حفر الآبار حيث تم حفر 78 بئرا خارج الدولة و قد كان لعمارة بيوت الله نصيبا هاما حيث تم بناء عدد 77 مسجدا خارج الدولة، ولأن للتعليم فضل كبير في تنمية المجتمع حرصت "الرحمة" على دعمه في الدول الفقيرة عن طريق مشروع بناء الفصول الدراسية حيث تم تنفيذ ستة فصول مجهزة بكافة المستلزمات.

 

وعلى صعيد البرامج التنموية والمجتمعية نفذت "الرحمة" عددا من البرامج والمبادرات لدعم الأسر الفقيرة عن طريق تزويدهم بماكينات خياطة و شراء قوارب صيد لهم حتى تضمن لهم استمرارية الرزق و تعفهم عن السؤال.

 

وأكد عبدالله سعيد الطنيجي، الأمين العام للمؤسسة، أن إقبال أهل الخير للتبرع بما جادت به أيديهم منح المؤسسة القدرة البالغة لتأدية رسالتها السامية في نهضة وتنمية الشعوب الفقيرة ..مضيفا أن تعاون أبناء المجتمع من المواطنين والمقيمين منحنا الثقة في قدرتنا على الوصول بالتبرعات إلى كل محتاج وترسيخ الدور الإنساني والرسالة الحضارية لقيادة دولة الإمارات وشعبها.