أمين عام حلف "الناتو": لم نشارك بقرار استهداف زعيم طالبان

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفاد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، اليوم، بأنه "لم يشارك باتخاذ قرار توجيه الضربة الجوية الأمريكية، التي استهدفت زعيم حركة طالبان، الملا أختر منصور، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، رغم أنه كان يعرقل عملية السلام الأفغانية".

وقال في بيان نشره موقع "الناتو" الإلكتروني الرسمي، اليوم، "تحت قيادة الملا منصور، استمرت حركة طالبان في شن هجمات وحشية في جميع أنحاء أفغانستان، ما أسفر عن مقتل ومعاناة أعداد لا تعد ولا تحصى من المدنيين وقوات الأمن الأفغانية، الأمر الذي شكل تهديدًا كبيرًا للقوات الأمريكية، ولحلفاء الناتو في المنطقة".

وأضاف البيان، "حال زعيم حركة طالبان دون إجراء أي تقدم في المباحثات بين الحكومة الأفغانية والحركة، باتجاه السلام والمصالحة في البلاد"، مؤكدًا أن حلف شمال الأطلسي سيحافظ على التزامه بأداء مهمته التدريبية والاستشارية الداعمة لقوات الأمن الأفغانية، بحيث تقضي البلاد على الإرهاب بشكل كامل".

واختتم شتولتنبرج، "نؤيد العملية الأفغانية، التي تقودها حكومة البلاد من أجل تحقيق السلام والمصالحة، ونرحب بجميع الجهود المبذولة في هذا الصدد، حيث حان الآوان لإجراء مباحثات بين أبناء الوطن الواحد، بغية تحقيق السلام والأمان والاستقرارفي البلاد"، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.