الإمارات تُدشن مشروع جديد وهام في اليمن (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المرحلة الثالثة من مشروع " مهنتي حرفتي " ضمن مبادرات أم الإمارات في اليمن وذلك في إطار توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر بتحسين الخدمات الضرورية للمتأثرين من الأحداث في اليمن.


ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية وام، يستهدف المشروع في مرحلته الثالثة تعزيز قدرات المرأة اليمنية في مدينة إنما بمحافظة عدن من خلال مساعدة النساء على تأسيس معامل للخياطة النسائية في المنزل لإيجاد مصدر دخل ثابت يعينهن وأسرهن على مواجهة ظروف الحياة الصعبة .

 

و يهدف المشروع إلى الاستفادة من منتجات مشاغل الخياطة من الملابس النسائية لصالح النساء النازحات في المحافظات اليمنية المختلفة ما يجعل للمشروع قيمة إضافية وفوائد مزدوجة حيث يساهم في تحسين الظروف الاقتصادية للنساء وأسرهن في الريف اليمني إلى جانب الاستفادة من منتجاته في تلبية احتياجات الأسر النازحة من الكساء.

 

و وفرت الهيئة مستلزمات وأدوات الخياطة من المواد الأولية من أقمشة و مستلزمات أخرى للمستفيدات وحسب الخطة التي وضعتها الهيئة يمول المشروع نفسه بنفسه مستقبلا .

 

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد دشنت المرحلة الأولى من مشروع " مهنتي حرفتي " الذي يعتبر التاسع ضمن مبادرات أم الإمارات في اليمن في فبراير الماضي في عدد من مديريات محافظة لحج كما شملت المرحلة الثانية التي تم تنفيذها في ابريل الماضي تعزيز قدرات المرأة الريفية في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج .

 

و أكدت الهيئة في بيان صحفي أن العمل في المشاريع التي وجهت بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يسير على قدم وساق .. مشيرة إلى أن تلك المشاريع درست بعناية و تلبي احتياجات الساحة اليمنية في عدد من المحاور المهمة والحيوية.

 

و قالت الهيئة إن تحسين حياة النساء وأسرهن في اليمن يعتبر من الأولويات نسبة للظروف التي يواجهنها والأوضاع التي يعشنها باعتبارهن أكثر الشرائح تأثرا من الأزمة اليمنية الراهنة.

 

وأكدت الهيئة أن اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهذه الشريحة من النساء يأتي في جهود سموها المستمرة لتعزيز قدرات المرأة النازحة و اللاجئة أينما كانت، مشيرةً في هذا الصدد إلى الدور الذي يضطلع به صندوق دعم المرأة اللاجئة و الطفل الذي أسسته سموها قبل عدة سنوات في تحسين حياة النساء و الأطفال في مخيمات النزوح واللجوء في العديد من الساحات الهشة و الأقاليم المضطربة .

 

بدورهن أعربت عدد من المستفيدات من المشروع عن شكرهن وتقديرهن لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على مبادرتها بتخفيف معاناتهن و تحسين ظروفهن الاقتصادية والاجتماعية وأكدن أن تلك المبادرة ستوفر لهن مصدر رزق ثابتا يعينهن على مواجهة ظروف الحياة الصعبة، وتقدمن بالشكر لهيئة الهلال الأحمر التي حرصت على انجاز المشروع في زمن وجيز واختيار محافظة لحج لانطلاقته .

 

جدير بالذكر أن مبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك في اليمن تضمنت توفير الدعم اللازم لخمسة عشر مشروعا في عدن ولحج المحافظات المجاورة في عدد من المحاور المهمة كالصحة و التعليم وتعزيز قدرات المرأة اليمنية و تأهيل المعاقين وتحسين خدمات المياه و الكهرباء و برامج الإيواء ودعم استقرار الأسر و البدو الرحل خاصة في المناطق الساحلية .