العراق يستعيد 12 منطقة من قبضة "داعش" في الفلوجة

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مسؤول أمني، إن القوات العراقية تمكنت من تحرير 12 منطقة في الفلوجة، بعد ساعات من بدء حملة عسكرية لاستعادة المدينة، التي تعد أحد أبرز معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة الأنبار غربي البلاد.

جاء ذلك على لسان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، في بيان نشرته "الأناضول".

وأوضح جودت، أن "القوات المشتركة (الجيش وقوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلو العشائر) تمكنت من تحرير مناطق الصبيحات، والشهابي ومعمل الشتايكر والليفية ومخازن الكرمة ومعمل الأسمنت والبوعودة وجميلة ومعمل الزيوت الشامبو والبوحديد والناصر، جنوب الكرمة، شرقي الفلوجة، ومنطقة السجر (شمال)"، مشيرًا إلى مقتل 40 عنصرًا من داعش خلال العمليات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، أعلن منتصف الليلة الماضية، بدء حملة عسكرية لاستعادة الفلوجة، كبرى مدن الأنبار من تنظيم "داعش".

وقال إن "عملية تحرير الفلوجة انطلقت بمشاركة مقاتلي الجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر".

وتقع الفلوجة على نهر الفرات على بعد 50 كيلومترًا غربي العاصمة بغداد، ويقطنها الآن نحو 90 ألف نسمة من أصل نحو 300 ألف شخص قبل عدة سنوات.