الجيش الليبي: بدء المرحلة الثانية لتحرير سرت من داعش

عرب وعالم

الجيش الليبي ارشيف
الجيش الليبي "ارشيف"

رويترز

قال الناطق باسم عملية "البنيان المرصوص"، العميد محمد الغصري، أمس الأحد، إن "القوات المكلفة من المجلس الرئاسي تستعد لخوض المرحلة الثانية لتحرير سرت، بعد نهاية المرحلة الأولى، وتحرير أبوقرين والوشكة وبي وزمزم وأبونجيم".

ونقلت "بوابة الوسط" الليبية عن الناطق باسم العملية المكلفة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قوله إن "المقاتلات الحربية التابعة للكلية الجوية بمصراتة شنت ست غارات حربية استهدفت مواقع داعش وتمركزاتهم فى مفرق البغلة وسرت والظهير ومجمع واقادوقو ومزرعة شرق سرت بالطويلة والميناء".

وأكد تأمين الطريق الساحلي من السدادة حتى الوشكة، منوهاً إلى وجود اشتباكات بين الحين والآخر مع عناصر التنظيم في الطريق الجنوبي.

وفي سياق متصل، أفادت الصفحة الرسمية للعملية على "فيس بوك" أمس الأحد، بأن تعزيزات عسكرية وصلت عن طريق البر والبحر والجو، قادمة من مناطق جنزور وصرمان و‏الجفرة و‏سبها إلى القوات الليبية المتمركزة في سرت لتحريرها.

وكان المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق كلف، يوم الجمعة الموافق 6 مايو الجاري، العميد بشير محمد القاضي آمراً لغرفة عمليات خاصة لقيادة العمليات العسكرية في المنطقة الواقعة بين مصراتة وسرت.