هيونداي تطرح 50 طرازاً جديداً في يونيو المقبل

تكنولوجيا

أرشفية
أرشفية

د ب أ

ذكرت تقارير إخبارية الإثنين أن شركة "هيونداي موتور" أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، تنوي الكشف عن 50 سيارةٍ جديدةٍ في معرض السيارات الشهر المقبل في مدينة بوسا،ن ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية.

ومن السيارات التي ستقدم في المعرض السيارة جي 80، الاسم الجديد للسيارة "جينسيس دي إتش" والسيارة "آر.إم 16" أو النسخة الجديدة من النموذج الاختباري للسيارة الكوبيه "آر.إم 15" .


وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن السيارة الجديدة "آر.إم. 16" من فئة السيارات التي تضم محركاً في المنتصف، وتعد نسخةً مطورةً من السيارة "هيونداي فيلوستر" وهيكلها مصنوع من الألومنيوم، وألياف الكربون، بما يضمن القوة وخفة الوزن.

وفي الوقت نفسه تنوي الشركة عرض 5 موديلات تحمل العلامة التجارية للسيارات الفارهة "جينسيس" بما فيها السيارة "جي 80" 
ومن المتوقع أن تكون السيارة "جي 80" مزودةً بنظام مساعدة السائق على الطرقات السريعة، ويعتمد على تقنية السائق الآلي على الطرق السريعة، التقنية المستخدمة حالياً في السيارة "إي.كيو 900" التي تنتجها هيونداي.

وقرّرت "هيونداي موتور" في أكتوبر الماضي فصل العلامة التجارية "جينسيس" عن العلامة التجارية الأصلية "هيونداي" لتصبح علامةً تجاريةً مستقلةً للسيارات الفارهة التي تنتجها "هيونداي موتور"، بما يتيح لها منافسة الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة مثل مرسيدس بنز الألمانية.

ومن المقرر إقامة معرض "بوسان" للسيارات من 2 إلى 12 يونيو المقبل.