شركة المراعي السعودية تستحوذ على شركة في الإمارات والبحرين

اقتصاد

اليمن العربي

قالت شركة المراعي السعودية إنها اتفقت على شراء شركة بيك مارت لتصنيع وإنتاج المخبوزات المجمدة في الإمارات والبحرين.

 

وقالت الشركة السعودية، وهي أكبر شركة لمنتجات الألبان في منطقة الخليج، اليوم الثلاثاء، إن عملية الشراء بقيمة مؤسسية 93.5 مليون درهم (25.5 مليون دولار).

 

وقالت المراعي في بيان للبورصة السعودية إن الصفقة، التي تقرر تمويلها بالكامل من التدفق النقدي التشغيلي لشركة المراعي، ستوسع نطاق منتجات مخبوزات الشركة السعودية.

 

وأشارت إلى أن الصفقة ستظل خاضعة للحصول على بعض الموافقات الإلزامية والتنظيمية بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات صلة في عملية الاستحواذ.

 

وقالت إن شركة بيك مارت تعمل في تصنيع وإنتاج المخبوزات المجمدة لقطاع الخدمات الغذائية وصناعات البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط.

 

وبينت أن انضمامها لشركة المراعي سيؤدي إلى توسيع نطاق منتجات مخبوزات الشركة، الأمر الذي سيعزز من قدرة المراعي على زيادة مساهمتها في الأمن الغذائي للمملكة باعتباره هدفاً محورياً ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

 

ولفتت إلى الصفقة ستظل خاضعة للحصول على بعض الموافقات الإلزامية والتنظيمية بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية.

 

وكانت المراعي قد حققت صافي أرباح بلغ 335.9 مليون ريال في الربع الرابع 2020 مقابل أرباح بلغت 311.9 مليون ريال في الربع المُقابل من العام 2019، بنسبة ارتفاع 7.7%.

 

وأشارت إلى أن  ارتفاع الأرباح يعود إلى نمو المبيعات بمعدل 3.1% بقيادة قطاع الألبان الطازجة وطويلة الأجل إلى جانب مبيعات الأعلاف، وأتى النمو بشكل أساسي في مصر والأردن ودول التصدير.

 

وعلى صعيد العام المنتهي في 31 ديسمبر 2020، حققت الشركة صافي أرباح بلغ 2 مليار ريال، مقابل أرباح بلغت 1.8 مليار ريال في العام 2019.