صحيفة: وفد الشرعية استطاع تعرية وفد الانقلابيين في الكويت

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة سعودية إن وفد الشرعية اليمنية استطاع تعرية وفدي الحوثي وصالح، بأنهم لا يرغبون في الوصول إلى حلول سلمية وفقا لمحددات المفاوضات القائمة على القرار الدولي.

 

وأضافت صحيفة "اليوم" السعودية في افتتاحية عدد اليوم الاثنين إن التحالف العربي والشرعية اليمنية قبيل بدء المفاوضات صدرت عدة رسائل أن هدف المفاوضات هو الاتفاق على آليات تطبيق القرارات الدولية، والتي تضمنت عودة الشرعية، والانسحاب من المدن، وتسليم السلاح، والبدء عمليا بالخطوات السياسية وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني.

 

وتابعت الصحيفة: الشرعية اليمنية ذهبت إلى الكويت وهي تدرك، أن الحوثيين والمخلوع صالح يبحثون عن مفاوضات دائمة، غير أن رفض الربط بين مسارات التفاوض والعمليات العسكرية، قد أسقط ما في أيديهم، فقد كانت الخطة، استغلال الهدنة لإعادة التموضع وترتيب الأوراق الداخلية، وهذا ما لم يحصلوا عليه.

 

وقالت الصحيفة إن المفاوضات الجارية، هي الفرصة الأخيرة كما يبدو، وان الجميع يرى ضرورة أن تكون الشرعية اليمنية أكثر حسما وقوة فيما يتعلق بمستقبل اليمن، فقد أعطوا الوقت الكافي للتوصل إلى اتفاق يحقن دماء اليمنيين، وعليه فإن الفرص تتضاءل وتتراجع، وعلى الشرعية أن تلتزم بالخطوط التي وضعتها مؤخرًا، بأنه لا عودة للمفاوضات دون التزامات مكتوبة تشير إلى الإلتزام بالقرار الدولي وبالشرعية وباللجان التي تم التوافق عليها.