ناصر الخبجي: محافظة لحج منكوبة ونبذل لاعادة الحياة فيها

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محافظ لحج ناصر الخبجي، إن الحملات العسكرية ضد الجماعات "الإرهابية" لتطهير المحافظة من الجيوب والخلايا النائمة، مستمرة حتى تطهير لحج من الإرهابيين، حد قوله.

 

وأوضح المحافظ الخبجي، وفقا للشرق الاوسط اليوم الاثنين أن الوضع الأمني في عموم مديريات لحج وعاصمة المحافظة الحوطة مستتب جًدا، وأن الحياة والأمن يسيران بصورة طبيعية بعد تحرير المحافظة من الإرهابيين قبل أسابيع.

 

وقال محافظ لحج إن عودة المرافق الحكومية للعمل من عاصمة المحافظة الحوطة كان أكبر إنجاز تحققه قيادة المحافظة رغم الدمار الهائل الذي تعرضت له البنية التحتية في لحج.. «إلا أن عودة الأمن والحياة للحوطة يعطي دافعا كبيرا لانتشال المحافظة من الوضع الكارثي الذي تعيشه منذ تحريرها في أغسطس الماضي».

 

وأشار إلى  إن محافظة لحج تعد محافظة منكوبة، و«هي بحاجة إلى إعادة الإعمار وانتشالها من وضعها المزري»، لافًتا إلى أنهم في قيادة المحافظة يبذلون كل جهودهم لإعادة الحياة إلى الحوطة ولحج رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم.

 

وأردف: «لحج تعاني دمارا كبيرا في البنية التحتية، وتدهورا في الخدمات، جراء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح على المحافظة في حرب مارس (آذار) 2015 ،ونحن نعمل دون ميزانية تشغيلية».

 

وأشار الخبجي إلى أن قيادة لحج تنتظرها ملفات كثيرة، «أبرزها ملف إعادة الإعمار، ودمج المقاومة الجنوبية في مؤسسات الجيش والأمن، وملف أسر الشهداء، وكذلك ملف الجرحى، ولا ننسى ملف الكهربا.