الجيش الإسرائيلي يستأنف عمليات البحث عن أنفاق على حدود غزة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواصلة أعمال الحفر والبحث عن الأنفاق التي تحفرها الفصائل الفلسطينية المسلحة، لما بعد السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وقال ضابط عسكري إسرائيلي لموقع "واللا" العبري، إن "عمليات البحث عن الأنفاق ستستمر، وأن الجيش سيدخل إلى غزة في حال اقتضت الضرورة ذلك، وإن الجيش لم يتوافق مع حماس عبر مصر على أي تفاهم، وأن انسحاب الجيش تم بعد انتهاء أعماله داخل حدود القطاع".

وذكر الموقع العبري، إن الجيش الإسرائيلي يواصل أعمال البحث عن الأنفاق على طول حدود قطاع غزة، مضيفاً أنه بدأ بزراعة أشجار على طول الحدود، للحيلولة دون استهداف مركبات المستوطنين بعمليات إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

وألمح إلى أن هناك قلقاً لدى قيادة الجيش، من أن اكتشاف أي نفق مستقبلاً قد يدفع الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، لإطلاق مثل هذه الصواريخ الموجهة.

وشهدت المناطق الحدودية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بداية الشهر الجاري اشتباكات استمرت لأيام، بين الفصائل الفلسطينية المسلحة والجيش الإسرائيلي، بعد توغل آليات إسرائيلية لداخل رفح بعمق نحو 200 متر، بحجة البحث عن أنفاق.

وتدخلت وساطة مصرية لمحاولة وقف هذه الاشتباكات، والتي أدت لاتفاق يقضي بانسحاب الآليات الإسرائيلية وإعادة انتشارها لداخل المواقع التي انطلقت منها، مقابل توقف عناصر المقاومة الفلسطينية عن مهاجمة هذه الآليات.