بشائر الخير لنفط ليبيا.. مركز خدمات ضخم في بنغازي

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط وسايبم الإيطالية عقدا لإنشاء المركز النفطي للصيانة والخدمات الفنية بمدينة بنغازي شرق ليبيا.

 

وحصلت سايبم الإيطالية على عقد خدمة استشارية من قبل المؤسسة الوطنية للنفط الليبية لتنفيذ مركز بنغازي النفطي، وسيتم إنشاء المركز الفني المتخصص والمتكامل في المنطقة الحرة بالمريسة، على بعد 25 كيلومترًا من بنغازي، وهو مصمم وفق أفضل المرافق والتقنيات لخدمة قطاع النفط والغاز الليبي والصناعات الحيوية الأخرى.

 

واعتبرت المؤسسة الوطنية للنفط بأن Saipem هي الشريك المثالي لتطوير مشروع مركز بنغازي النفطي للصيانة والخدمات الفنية.

 

وستقدّم Saipem مبدئياً دراسة الجدوى وتجميع البيانات تجهيز العطاء لمدة 15 شهرًا، وستهتم لاحقا بخدمات إدارة المشروع ومراقبة ومتابعة المستثمرين والمصنعين على مدار الأربعين شهرًا المتبقية من العقد.

 

وعلّق رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط صنع الله قائلاً: " لتحقيق وفرة كبيرة في التكاليف، وتقليل خسائر الإنتاج وتوفير الوقت، فان ذلك يتم بإجراء أعمال الصيانة محليًا، من خلال الشركات المستثمرة.

 

أضاف أن المؤسسة تتبنى إنشاء مركز فني متخصص في مدينة بنغازي، على مستوى عالٍ من التجهيزات بالمعدات والبنى التحتية، وسيتم تقسيم المركز إلى مناطق مناسبة للاستثمار من قبل الشركات العالمية أو الشركات المصنعة المتخصصة.

 

وتابع من خلال استكمال توقيع عقد الخدمات الاستشارية مع شركة Saipem الإيطالية، نكون قد بدأنا أعمال تنفيذ المشروع، والذي من خلاله نتطلع إلى مد جسر التعاون مع شركة Saipem لتنفيذ مشاريع أخرى ”.

 

ومن جهته قال ستيفانو كاو، الرئيس التنفيذي لشركةSaipem: تظل شمال أفريقيا منطقة استراتيجية للتطورات الضخمة المحتملة في كل من قطاعي الصناعة والطاقة.