أبوظبي تبحث فرص الاستثمار مع دول أمريكا الوسطى

اقتصاد

اليمن العربي

بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، السبت، سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي ودول أمريكا الوسطى.

 

جاء ذلك خلال استقبال محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات بمقر الغرفة، سفراء دول أمريكا الوسطى لدى الإمارات، فرانسيسكو شاكون سفير كوستاريكا، وخوليو كاستانيوس سفير جمهورية الدومنيكان، ولارس بيرا سفير غواتيمالا، وريكاردو لافييري سفير بنما.

 

وثمن الرميثي خلال اللقاء، الذي حضره محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وعبدالله غرير القبيسي وهلال محمد الهاملي نائبا مدير عام الغرفة، زيارة السّفراء لغرفة أبوظبي.

 

وأبدى تطلعه بأن تسهم المباحثات في الوصول إلى آفاق رحبة من التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي ودول أمريكا الوسطى، وبما يرتقي بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أن غرفة أبوظبي وانطلاقاً من دورها الرائد في دعم قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، فإنها على أتم الاستعداد لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين.

 

وأشاد فرانسيسكو شاكون سفير جمهورية كوستاريكا بالنيابة عن دول أمريكا الوسطى بحفاوة وحسن الاستقبال، مشيرا إلى أن الإمارات تمتلك كل المقومات التي تدعم استدامة النمو الاقتصادي، وذلك في ظل ما تتمتع به من مزايا وإمكانيات اقتصادية جاذبة للأعمال.

 

وأعرب عن تطلعه إلى مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون الاقتصادي، واستغلال الفرص الاستثمارية المحتملة في دول أمريكيا الوسطى، والتي يمكن أن تتوفّر للمستثمرين الإماراتيين، وبالشكل الذي يخدم المصالح الثنائية المشتركة.