الحوثيون يتبعون طريقة جديدة وفريدة لاعتقال معارضيهم بصنعاء (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مصادر إعلامية، أن جماعة الحوثيين الانقلابية تتخذ من المستشفيات الحكومية أماكن لاعتقال معارضيها، مؤكدةً أن هناك سجوناً سرية في داخل مستشفيات صنعاء، حيث تستغل الجماعة الانقلابية مستودعات في تلك المستشفيات لإخفاء معارضيها السياسيين.


وقالت المصادر، إن جماعة الحوثيين حولت مستودعاً يقع في بدروم المستشفى العسكري بصنعاء إلى معتقل تحتفظ فيه بالعديد من الناشطين السياسيين، مشيرةً إلى أن عدداً من مرافقي المرضى أكدوا مشاهدتهم تحركات غريبة تقوم بها عناصر مسلحة تابعة لميليشيات حوثية، في وقت متأخر من الليل، قبيل عدة أيام.

 

وأضافت أن استنفاراً أمنياً كبيراً تم في ذلك اليوم، حيث منع المسلحون كافة مرافقي المرضى وأفراد الطاقم الطبي من التجول بالقرب من المستودع الرئيسي للأدوية، الواقع في بدروم المستشفى، وأضافوا أن أنباء قد سرت بوجود معتقلين سياسيين على درجة عالية من الأهمية في المكان.

 

كما أشار المركز الإعلامي للمقاومة نقلاً عن مصادر إعلامية قولها إن هناك قسماً خاصاً في مستشفى الثورة بصنعاء كان يستخدم قبل الانقلاب لوحدة الأشعة والموجات الصوتية، تم إفراغه من الأجهزة والمعدات الموجودة فيه، وتحويله إلى معتقل، وأن المكان يمنع الاقتراب منه أو المرور لأي سبب كان، ويحظى بحراسة أمنية مشددة، ولا يستطيع حتى مدير المستشفى دخوله أو حتى مجرد الاقتراب منه.