الإمارات تتعهد بحل مشكلة الكهرباء في عدن (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طمأن اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن أهالى المحافظة بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة بسبب النقص الحاد في المشتقات النفطية وخروج بعض المولدات عن الخدمة ، موضحا أن الدعم السخي للأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتهم دولة الإمارات ، سيواصلوا الجهود لإيجاد حلول عاجلة وأخرى استراتيجية لحل الأزمة .

 

وأكد المحافظ الاستمرار في محاربة الفساد وإحداث تغييرات مدروسة استنادا إلى تقارير لجنة التقييم التي كلفت من قبل قيادة المحافظة لدراسة وتقييم أوضاع مختلف مرافق ومؤسسات الدولة ومنها مؤسسة الكهرباء بعدن ، وخلصت إلى عدد من النتائج المهمة التي ستترتب عنها جملة من القراءات والإجراءات التي سيعلن عنها قريبا.

 

وأوضح المحافظ ، في بيان عقب المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم لبحث هذه المشكلة ، أن قيادات المحافظة تتابع باهتمام المشكلة ، وأن القيادات يبذلون جهودا مضاعفة للتخفيف من الأزمة التي تفاقمت بسبب تهالك شبكة التوزيع المنتهية الصلاحية منذ سنوات طويلة ، وازدادت خدماتها ضعفا بفعل ما لحق بالبنية التحتية لهذا القطاع من دمار هائل إثر الحرب بالمنطقة .

 

كما أوضح أنه اطلع الرئيس ورئيس الوزراء على ما تمر به عدن ، وحاجة المحافظة إلى حلول عاجلة بصفة مبدئية ، وحاجتها الأساسية إلى مشروع استراتيجي ينهي هذه المشكلة التي تتكرر مع حلول كل صيف منذ نحو عشرين عاما.

 

وأشار إلى أنه تم الاتصال بالأشقاء في دولة الإمارات وطلب تدخلهم ومساعدتهم في معالجة هذه المشكلة ، وأبدوا تفهما وتعاونا كبيرين ووعدوا بتقديم معالجات استراتيجية لهذه المشكلة يمكنها ان تحل بشكل جذري إشكالية الكهرباء ، إضافة إلى تقديم معالجات عاجلة عبارة عن قطع غيار لمولدات متوقفة ، و أنها من المتوقع أن تصل قريبا إلى عدن.

 

كما أشار البيان إلى حدوث عراقيل أمام القيادات المحلية في سعيها لحل المشكلة منها امتناع شركة عرب جلف - المتعهدة بتأمين المشتقات النفطية للمحافظة - عن تفريغ الشحنة المشتراة منها لهذا الغرض رغم استلامها لقيمتها .. ووصف هذا التصرف بغير المفهوم وغير المبرر .


واستنكر البيان محاولات الاستغلال لمعاناة المواطنين من قبل بعض الأحزاب التي عرفت بتبني خطاب معاد لقيادة المحافظة وتوظيفها توظيفا يخدم مشاريع عدائية د أمن واستقرار عدن ، ويهدف إلى إغراقها في الفوضى وتجاوزت ذلك الى ممارسة أعمال عنف تحت مبرر الاحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي .