رئيس الاتحاد القطري يتربع على رأس الاتحاد الخليجي لكرة القدم

رياضة

اليمن العربي

انعقد أمس بالدوحة مؤتمر رؤساء الاتحادات الخليجية والذي استمر حتى السادسة بتوقيت مسقط  وأجاز توصية أمناء السر بإقامة بطولة الخليج المقبلة في الدوحة وذلك بعد أن تعذر قيامها في الكويت.

 

وكانت لجنة أمناء السر للاتحادات الخليجية والعراق واليمن قد اجتمعت أمس الأول وقررت أن تقام البطولة الخليجية في الدوحة وذلك تنفيذا لمشروع القرار السابق الذي منح الكويت مهلة حتى صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الحظر الرياضي المفروض عليها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وأجاز رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم مقترح تكوين اتحاد خليجي لكرة القدم وتم ترشيح حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري ليكون أول رئيس للاتحاد في دورته المحددة حسب النظام الأساسي للاتحاد والذي تمت إجازته في وقت سابق.

 

وأعلن حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن قطر ستنظم خليجي 24 عام 2017 حسب الدور وليس كدولة بديلة لتنظيم البطولة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بأحد فنادق العاصمة القطرية الدوحة على هامش اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم.

وتمنى رئيس الاتحاد القطري إقامة كأس الخليج 2019 في الإمارات، مؤكداً أنه لن يكون هناك استعجال في اختيار البديل.

وأشار رئيس الاتحاد القطري إلى أن كأس الخليج المقبلة ستكون باكورة أعمال الاتحاد الخليجي.

 

وأكد حمد بن خليفة أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم سينظم أيضاً بطولات على مستوى الأندية وليس كأس الخليج فقط، مشيرا إلى أن الاتحاد الخليجي اتفق على توافر شروط الضمان الحكومي لاستضافة كأس الخليج.

 

من جهة أخرى قال صالح الفارسي نائب رئيس اتحاد الكرة العماني في تصريحات للصحيفة من الدوحة: إن الاجتماعات جرت في أجواء ودية للغاية ووسط تعاون وحرص من الجميع على تطور الكرة الخليجية واستمرار بطولة كأس الخليج لما تمثله من أهمية في المنطقة بعد أن أصبحت واحدة من الأحداث الكروية التاريخية التي تجذب اهتمام كل أبناء الخليج.