الحدائق المائية في دبي أضحت من عوامل الجذب السياحي

ثقافة وفن

الحدائق المائية في
الحدائق المائية في دبي

أضحت الحدائق المائية في دبي من عوامل الجذب السياحي، التي تتميز بها الإمارة إذ إن التسهيلات، التي تتوفر في هذه الحدائق المائية لا تستقطب سكان الإمارة فحسب، بل آلاف الزوار من مواطنين ومقيمين وسياح وجدوا فيها متنفساً وهروباً من حرارة الجو وبرودة مكيفات المراكز التجارية خصوصاً مع حلول فصل الصيف واقتراب الإجازة الصيفية.

 

وقالت أنجيلي سامتاني راديا، مؤسس أحدث حديقة مائية في دبي (سبلاش ان بارتي): نحن مسرورون بافتتاح أحدث المقاصد المائية الجديدة في جميرا دبي، التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة حيث تجمع بين الأنشطة المائية الترفيهية والفائدة.

 

وأشارت إلى أنه تم تحضير (الحديقة المائية) لتتواءم أيضاً مع شهر رمضان المبارك حيث تقدم ملاذاً مثالياً للمتعة مع اقتراب الإجازة الصيفية من خلال مظلات حماية من أشعة الشمس و(التحكم بدرجات حرارة المياه).

 

وقالت أنجيلي سامتاني راديا إن سياحة الترفيه تشهد نمواً ملحوظاً بشكل سنوي بجميع إمارات الدولة بسبب الجهود الترويجية للدوائر والهيئات السياحية مشيرة إلى أن افتتاح مرافق سياحية جاذبة على مستوى عالٍ وعالمي من الخدمات وفريدة من نوعها يسهم في جذب مزيد من السياح إلى هذا النوع من السياحة.

 

وبحسب تقديرات مجلس السفر والسياحة العالمي بلغ إنفاق السياح من خارج الدولة وداخلها على السياحة الترفيهية بالدولة العام الماضي 95,4 مليار درهم وسط توقعات بنمو الأنفاق إلى 138,7 مليار درهم 2025 فيما تستحوذ السياحة الداخلية على 26,9% من المساهمة الإجمالية المباشرة لقطاع السياحة بالناتج الإجمالي.