ولد الشيخ يحث طرفي مشاورات السلام على استغلال الفرصة التاريخية

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ احمد، الأطراف اليمنية إلى الاستفادة من "الفرصة التاريخية" لاستئناف مشاورات السلام المقامة في الكويت.

 

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فقد قال ولد الشيخ إنه شارك، السبت، في لقاء جمع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مع أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، على هامش منتدى الدوحة في دورته الـ 16.

 

وقال ولد الشيخ إن المجتمع الدولي متحد في موقفه ومصر على مساعدة اليمنيين في تخطي هذه المرحلة الصعبة والتوصل الى مسار سلمي شامل.

 

وأشار إلى أن اليمن يشهد حاليا دعما دوليا لم يعرفه من قبل، آملا أن تستفيد الأطراف من هذه "الفرصة التاريخية" وأن يوحدوا الجهود لضمان أمن الوطن والمواطن.

 

وعبر ولد الشيخ، عن شكره للرئيس هادي على تعاونه مع جهود الأمم المتحدة ودعمه المستمر للتوصل إلى حل سلمي كما شكر أمير دولة قطر على كل جهوده الداعمة لمسار السلام في اليمن.

 

وبحسب البيان فقد عقد ولد الشيخ لقاءً ثنائياً صباح أمس السبت مع ممثلي وفد الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الكويت، الله والمؤتمر الشعبي العام ضمن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت.