الحكومة الأفغانية ترجح مقتل قائد طالبان في غارة أمريكية

عرب وعالم

عبد الله عبد الله
عبد الله عبد الله

رجح الرئيس التنفيذي لأفغانستان عبد الله عبد الله مقتل قائد طالبان الملا أخطر منصور في غارة أمريكية استهدفت سيارته ، وقال " إن الحكومة الأفغانية تجري تحقيقا حاليا للتأكد من مصيره".

 

كما رجح عبد الله احتمال انضمام بعض قادة طالبان إلى عملية السلام عندما تتأكد وفاة الملا منصور ، وقال " إن الحكومة سوف تعلن وفاة منصور بمجرد تلقيها معلومات دقيقة فيما يتعلق بمصيره".

 

وأشار إلى أن منصور تولي زمام قيادة طالبان في أعقاب وفاة الملا محمد عمر، ولم يدخر جهدا لقتل الشعب الأفغاني ، وقال عبد الله - حسب ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الافغانية - " إن الملا منصور يمثل عائقا كبيرا في طريق جهود المصالحة الأفغانية ووفاته ستكون بمثابة ضربة قوية لجماعة طالبان".

 

كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أكدت أمس السبت شن غارة جوية أمريكية استهدفت زعيم حركة طالبان الملا منصور في منطقة نائية على الحدود الأفغانية الباكستانية".

 

ووصفت وزارة الدفاع الأامريكية منصور بأنه عقبة أمام السلام والمصالحة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، وقالت " إنه شارك بنشاط في التخطيط لشن هجمات على منشآت في كابول وأنحاء أفغانستان، ويمثل تهديدا للمدنيين وقوات الأمن الأفغانية، ولأفرادنا، وشركائنا في التحالف".