الحوثيون يفرجون عن ناشط في صنعاء ويختطفون 3 في إب

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

أفرجت الميليشيات الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاء، أمس السبت، عن ناشط بارز بعد 10 أشهر من اختطافه والزج به في أحد السجون، لكنها وفي المقابل اختطفت ثلاثة معارضين لهم في محافظة إب وسط اليمن، ونقلتهم إلى مكان مجهول.


وقال مصدر حكومي يمني، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية إن الحوثيين في العاصمة صنعاء أفرجوا عن الناشط عبد القادر الجنيد، بعد ضغوط ومطالبات من الكثير من المنظمات المحلية والدولية بسرعة الإفراج عنه. وأضاف المصدر أنه «تم إطلاق الجنيد من سجن جهاز الأمن القومي (الاستخبارات)، الواقع تحت سيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء.


وكان الحوثيون قد اختطفوا الجنيد في أغسطس (آب) من العام الماضي من مدينة تعز وسط البلاد، قبل أن يتم نقله إلى صنعاء والزج به في سجن الأمن القومي. ويعتبر الجنيد من الناشطين البارزين في مدينة تعز، والمعروفين بمناهضتهم لوجود الحوثيين المسلح في المدينة والمحافظات اليمنية.


ومن جانب آخر، قالت مصادر محلية إن المسلحين الحوثيين اختطفوا ثلاثة معارضين لهم، بينهم إمام مسجد الخير في مدينة إب، ونقلوهم على متن دورية لهم إلى مكان مجهول.


 وأضافت المصادر أنه تم اختطاف الأشخاص الثلاثة من حي مفرق جبلة في مدينة إب، عاصمة المحافظة نفسها. وجاءت عملية الاختطاف بعد ساعات فقط من تنفيذ وقفة احتجاجية في المدينة من قبل عدد من الناشطات اليمنيات، لمطالبة الحوثيين بإطلاق سراح المختطفين لدى الجماعة.


وتتهم منظمات محلية ودولية جماعة الحوثي باختطاف آلاف المعارضين لها في عدة محافظات، منذ سيطرتها بقوة السلاح على العاصمة صنعاء في سبتمبر (أيلول) من عام 2014.