تعرف علي الأسئلة الأكثر شيوعا عن الجنس بين المتزوجين

منوعات

المتزوجين
المتزوجين

تعد ممارسة العلاقة الجنسية هي حجر الأساس في أي زواج ناجح، فممارسة الجنس تعمق صلات الحب والترابط بين الزوجين لذلك....

1- إذا كانت زوجتك لا تريد ممارسة الجنس بالمقارنة برغبتك في ممارسته فحاول أن تشعرها بأنها دائماً جميلة، وأنها مرغوبة من جانبك على الدوام.

2- أنت لا ترغب في ممارسة الجنس، ولكنها تريد فهل من الصحيح أن تجرب؟

بالتأكيد عليك البدء في ممارسة الجنس، ففي الكثير من الأحيان تأتي الرغبة الجنسية بعد شعورك بالاستثارة الجنسية، لذلك لا تكن كسولاً، واكسر روتين الحياة الزوجية الممل، وأضف إليها بعض المتعة برفقة زوجتك.

3- متى تبدأ في ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتك بعد الإنجاب ؟

في الحقيقة أن الأطباء هم الوحيدون المخول لهم إعطاء النصائح، فيما يخص هذا الأمر، فالتكوين النفسي والبدني لكل امرأة يختلف عن الأخرى؛ لذلك يُنصح بالذهاب إلى الطبيب قبل البدء في أول علاقة جنسية بعد الإنجاب.


4- لماذا تشعر أنها لا تستجيب معك ؟

يجب أن تعلم أن الجنس بالنسبة للمرأة له طقوسه الخاصة على عكس الرجال، فالاتصال الجنسي وعملية الإيلاج تأتي في آخر أولويات المرأة، فقبل هذا الأمر يجب أن تغرق زوجتك بالكلام الرومانسي، وتوجه لها الكثير من المديح لأجزاء جسمها التي تفضلها أنت في زوجتك.
وإياك أن تهمل القبلات والعناق، فالمرأة تشعر بالكثير من الأمان والراحة النفسية عندما يعانقها زوجها بصدق، وهو الأمر الذي يجعلها مستعدة لممارسة العلاقة الجنسية معك.

5- تشعر بالملل من الجنس؟

إن احتمالية شعور الزوج بالملل من العلاقة الجنسية أمر وارد الحدوث، وإن كنت تشعر بالملل من الروتين الذي يجتاح علاقتكما الجنسية فقم بتغيير المكان الذي تتم فيها ممارسة الجنس، فليس من المفترض أن تتم العلاقات الجنسية كافة داخل غرفة النوم .
وحاول أن تقوم بتغيير الأوضاع الجنسية في كل مرة قدر المستطاع، ولكن احرص على أن تكون تلك الأوضاع مناسبة لمعدل اللياقة البدنية لك ولزوجتك.

6- هي لا تفهم احتياجاتك الجنسية وأنت أيضاً لا تفعل؟

لا بديل لكما سوى التحدث والتواصل من أجل الإفصاح عن رغباتكما الجنسية والأشياء التي يفضلها كل منكما، فعدم التواصل اللفظي الصريح بين الزوجين؛ من أجل مزيد من فهم كل طرف لمفاتيح الآخر يجعل العلاقة الجنسية بمثابة الكابوس لدى الطرفين، وخاصةً لدى الزوجة.
وفقاً للعلم.. لماذا يفضل الرجال الجنس صباحاً والنساء ليلاً؟!

7- لماذا قل معدل ممارستك للعلاقة الجنسية؟ وهل هذا طبيعي؟

بالتأكيد يعتبر هذا الأمر من الأمور الطبيعية التي تحدث لجميع الأزواج حول العالم، فمشاكل الحياة وضغوطها اليومية كفيلة بأن تقلل من عدد مرات التواصل الجسدي بينكما.