كيف تتخلصين من تساقط الشعر

منوعات

تساقط الشعر
تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تصيب السيدات على الإطلاق وتُشعرهنّ بالقلق.
 
والمعدل الطبيعي لتساقطه في اليوم هو ما بين 50 و150 شعرة في اليوم. وفي حال زيادة هذا المعدل، يُكون هناك سبباً ما يؤدي التساقط الزائد.
وبعض أسباب تساقط الشعر يمكنً التحكم فيها من أجل التخلص من تساقط الشعر للأبد. وهذه ابرزها:
 
-التغذية تلعب دوراً أساسياً في الوقاية من تساقط الشعر، ولذلك لا تتبعي أي نوع من الحميات الغذائية القاسية. وركزي على الخضراوات والفواكه الطازجة والفواكه المجففة والمكسرات، والأسماك الدهنية كالسالمون والماكريل التي تحتوي على كمية كبيرة من المغذيات التي يحتاج إليها شعرك.
 
-تناولي البيوتين فهو يمد الشعر بالأكسجين، ما يُقويه من جذوره وحتى أطرافه.
يجب أن تقومي بفحص نسبة الحديد في جسمك، إذا كنت تعانين تساقط الشعر. وفي حال كانت النسبة منخفضة، يجب تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي عليه، أو التركيز على الأطعمة الغنية به، والتي تتمثل في اللحوم الحمراء، الكبدة، الخضراوات الورقية، الزبيب، التمر والبقوليات بمختلف أنواعها، خصوصاً العدس والفول والحمص والفاصولياء. كما أنه يجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينC ، والتي تُعزز من امتصاص الحديد في الجسم، وتتمثل في الحمضيات على أنواعها، الفراولة، التفاح، الكيوي والفلفل الحلو والحار.
 
-من الضروري تدليك فروة الرأس جيداً، لأن ذلك يُعزز من الدورة الدموية أستخدمي زيت الزيتون وزيت الخروع قبل الاستحمام بنحو 30 دقيقة.

إحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم يومياً، ومارسي اليوغا، أو قومي بجلسات من التأمّل. ومارسي الرياضة.