حكومة كردستان العراق تدين اقتحام المتظاهرين لمؤسسات الدولة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نددت حكومة إقليم كردستان اليوم السبت، بأعمال العنف الذي شهدتها مدينة بغداد أمس الجمعة، واقتحام المتظاهرين لمؤسسات الدولة.

وقال بيان صدر عن حكومة الإقليم تلقت وكالة الأنباء الألمانية، نسخة منه "شهدت مدينة بغداد عاصمة دولة العراق الاتحادية وعدد من المدن الأُخرى يوم أمس الجمعة، دفع المتظاهرين نحو خلق المشكلات والفوضى واقتحام مؤسسات الدولة، وبكل أسف نتج عن ذلك أن عدداً من المتظاهرين وعناصر الأجهزة الأمنية العراقية فقدوا حياتهم، فيما جرح آخرون".

وأضاف البيان إننا "نقف بشدة ضد استخدام الناس ومطالبهم في تأزيم الأوضاع وخلق الفوضى، وفي نفس الوقت نقف تماماً مع المطالب الشرعية للشعب العراقي من أجل تأمين المعيشة والاستقرار في العراق".

وذكر أنه "ينبغي أن يكون التعبير عن المطالب بطريقة مدنية سلمية، لا أن توظف تلك المطالب بمثابة عامل لخلق المشكلات والفوضى والهجوم علي مؤسسات الدولة، وانتهاك القانون والقضاء علي الحياة والاستقرار في البلاد، لأن المطالب الشرعية للناس، في هذه الحالة، تحرف عن مسارها".

وختم البيان "من أجل ذلك أيضاً نعبر عن دعمنا الكامل لمساعي رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في سبيل الحفاظ علي الاستقرار وحماية مؤسسات الدولة في العراق".