صحيفة فرنسية: سلطات باريس لم ترصد حتى الآن ثغرات في تحقيقات الطائرة المصرية

عرب وعالم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تواصل السلطات الفرنسية تحقيقاتها الواسعة داخل مطار "شارل ديجول" بالعاصمة الفرنسية، بعد حادث طائرة مصر الطيران، التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة، فجر الخميس، وعلى متنها 66 شخصًا.

وذكرت صحيفة "ليكسبرس" الفرنسية، أن المحققين يعملون على قدم وساق بمطار شارل ديجول، الذي يخضع لمراقبة شديدة بعد هجمات نوفمبر 2015 لرصد أي علامات تطرف على العاملين بالمطار.

وكتبت الصحيفة، أنه عقب هجمات نوفمبر، قحصت السلطات 86 ألف تصريح دخول لمناطق خاصة داخل المطار، مضيفة أنه ما بين يناير 2015 عقب هجمات شارلي إبدو وأبريل 2016، تم رفض منح وتجديد تصاريح لنحو 600 شخص، من بينهم 85 يشتبه بتطرفهم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إنه "رغم ذلك، لا يزال هناك 400 حالة تطرف مثيرة للقلق"، مضيفًا أنه منذ الخميس يجري استجواب كل العاملين الذين تعاملوا من قريب أو بعيد مع الطائرة المصرية، فضلًا عن قيام الأجهزة الأمنية بمحاولة استجماع كل المعلومات الخاصة بفترة توقف الطائرة بمطار شارل ديجول.

وقال مصدر قريب من التحقيقات بحسب الصحيفة، إنه لم يتم رصد أي ثغرة أو شخص مشبوه حتى الآن، وذلك بعد فحص كاميرات المراقبة للركاب وطاقم الطائرة وعمال الصيانة وحاملي الأمتعة بهدف تحديد هويات كل الأشخاص الذين تعاملوا مع الطائرة المصرية.

وأضاف المصدر، أن "إجراءات السلامة والأمان بالمطار المتبعة كانت سليمة إلا أن فرضية العمل الإرهابي لا زالت غير مستبعدة".