5 مفاتيح لعلاقة زوجية ناجحة

منوعات

الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

إنّ كل النساء يطمحن لأن يكنّ زوجات سعيدات في علاقة زوجية ناجحة، لكن البعض منهنّ لا يدركن مفاتيح الحياة الزوجية  لكي تعيش المرأة حياة هنيئة. فما هي مفاتيح الحياة الزوجية الناجحة؟

 

1-لكي تكون حياتك الزوجية ناجحة فمن الأفضل الابتعاد عن الشكوى والتذمّر فالرجل بطبعه يكره المرأة النكدية والكثيرة الشكوى فينفر منها ويهرب من المنزل أو يتجنّب التواصل معها في أحيان كثيرة . هذا لا يعني أن تبقى المرأة صامتة حيال ما يزعجها بل يمكنها أن تلقي بهمومها على عاتق الشريك وتبوح له بكل ما يختلج في نفسها لكن في التوقيت المناسب لكي لا يتضايق منها زوجها فتخسر حياتها الزوجية الناجحة رويداً رويداً.

 

2-إنّ القلة المادية وكذلك التبذير المادي الذي تقوم به الزوجة يزعج زوجها ويسبب الكثير من الخلافات المالية بينهما، لذلك إنّ المفتاح الثاني لحياة زوجية سعيدة هو أن تكون المرأة اقتصادية فلا تنفق أموال زوجها بطريقة عشوائية بل من الضروري وضع ميزانية شهرية للمصروف وادخار بعض الأموال لمستقبلهما مع أولادهما، وهذا من شأنه أن يريح الزوج فتتجنب الخلافات التي قد تقع بينهما بسبب هذا الأمر.

 

3-إنّ المبادئ الزوجية التي تكون بمثابة "إتيكت" يجب الالتزام بها لضمان حياة زوجية ناجحة وهذا يُعدّ المفتاح الثالث والمقصود بالمبادئ الزوجية أي الاحترام، التفاهم، التفهّم، المودّة وغيرها من الأخلاقيات المقدّسة في العلاقة الزوجية التي يصفها البعض بالمثاليات لكنها في الحقيقة أساسيات بديهية ومنطقية لا بدّ من التحلي بها.

 

4-لكي تضمني لنفسك حياة زوجية سعيدة وناجحة لا بدّ من الالتزام بالمفتاح الرابع الذي يتمثل في رعاية الزوجة للشريك، فالرجل مهما كبر في السنّ يبقى كالطفل بحاجة إلى الرعاية، وكلما منحته زوجته هذه الرعاية شعر بالراحة وبالتالي سيعتني هو بها أيضاً فامنحي زوجك الحب والرعاية.

 

5- الرعاية الزوجية تنبع من عطاء الزوجة لزوجها ويتجسّد ذلك من خلال "التنازلات والتضحيات" أو بمعنى آخر يجب أن تقدم الزوجة بعض التنازلات والتضحيات بعيداً عن الأنانية لكي ترضي الشريك ما سيجعله يحبها أكثر ويحرص على رضاها فتكون حياتهما سعيدة وناجحة.