سقطرى تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من قواتها المدربة بالإمارات

أخبار محلية

صورة من الحفل
صورة من الحفل

 

إحتفلت محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم، بتخرج الدفعة الأولى من القوات المسلحة من أبناء المحافظة والذين تلقوا تدريبات مكثفة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

وفي الحفل، أكد محافظ المحافظة سالم عبد الله عيسى السقطري على ضرورة رفع مستوى الجاهزية العسكرية بما يتواكب مع التطور العسكري والأمني في المنطقة، مشدداً على ضرورة الإلتزام بمبادئ الدورة التي تلقوها اثناء عملية التدريب في دولة الإمارات و تطبيقها والعمل والإخلاص الوطني للوطن أولا ثم للشعب .

 

وحثهم على العمل بروح عالية للدفاع عن المحافظة الذي يتطلب منهم اليقظة العسكرية والأمنية المستمرة ورفع الجاهزية لمواجهة أي طارئ والتصدي لأي إعتداء على سقطرى، داعيآ المولى عزوجل أن ينعم على اليمن الأمن والأمان في جميع ربوع اليمن السعيد .

 

كما ثمن محافظ سقطرى دور دولة الإمارات العربية وما تقدمه من دعم لليمن عامة ولمحافظة سقطرى خاصة في شتى المجالات و ذلك من أجل الحفاظ على أمن المحافظة من خلال دعمها لبرنامج تأهيل الكوادر العسكرية الشابة من أبناء محافظة سقطرى .

 

من جانبه، أشار قائد اللواء أول مشاة بحري العميد محمد علي الصوفي إلى اهمية دور الأجهزة العسكرية في حماية الوطن والدولة، مؤكداً أن محافظة سقطرى بحاجة لمثل هذه الكوادر الشابة في كل النواحي العسكرية والممولة من دولة الامارات العربية المتحدة .