بالصور.. الشراكة العالمية تدشن دورة تدريبية لـ 105 من معلمات الريف بمأرب

أخبار محلية

صورة من التدشين
صورة من التدشين

 

دشن وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري ومعه نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالعزيز الباكري صباح اليوم الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل معلمات الريف لعدد 105معلمه وتستمر الدورة على مدى 84 يوماً بتمويل من الشراكة العالمية عبر مكتب التربية والتعليم قطاع التدريب والتأهيل ويتزود المتدربات خلال الدورة بالمهارات والمعارف التربوية والنفسية والارشادية والعلمية ليتسنى لهن العمل بالميدان بشكل يحقق أهداف العملية التعلمية والتربوية .

 

وأكد وكيل المحافظة عبدالله الباكري، خلال التدشين إهتمام السلطة المحلية بالقطاع التربوي والتعليمي، مشيراً إلى وجوب تفعيل الطاقات والاهتمام بتطوير الذات .

 

ولفت إلى أهمية التقييم للأداء للمساهمة في رفع مستوى الكفاءة والتحصيل العلمي ،معتبراً اهتمام قطاع التدريب والتأهيل خطوة إيجابية وصحوة في ذات المجال خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد .

 

وشدد على ضرورة الاهتمام بالإدارة المدرسية واختيار الكفاءات لإدارة المدارس .


من جهته أكد مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بمحافظة مأرب عبدالناصر العامري أن البرنامج هدف لتأهيل معلمات الريف إلى درجة الدبلوم العالي واكسابها المعارف والمعلومات والخبرات العالية حتى تكون قادرة على ممارسة مهنه التدريس بكفاءة عالية .

 

وأشار إلى لى أن مرحلة التأهيل التي تستمر 84 يوماً سيخضع المتدربات للاختبارات لافتاً إلى ضرورة إجتياز تلك الاختبارات وهو ما يتطلب الجد والإجتهاد والمثابرة .

 

ويشارك بالتدريب 5من المدربين بمكتب التربية والتعليم ،يشار ألى أن البرنامج استهدف 8من مديريات المحافظة لتغطية العجز في تلك المديريات وهي (جبل مراد ـ ماهليةــ العبديةـ رحبةـ بدبده ـمجزر ــ مدغل ــ رغوان ).

 

حضر التدشين مدير إدارة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة أحمد العبادي .