أبرز استخدامات العسل الأبيض

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إليكم أبرز استخدامات العسل الأبيض حسبما أوضح موقع " top 10 home remedies":

 

- تلاشي ندبات البشرة:

يمكن التخلص من الندبات التي تظهر في البشرة من خلال خلط كمية متساوية من العسل مع جوز الهند، وتدليك المنطقة المصابة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم وضع منشفة دافئة على المنطقة وتركها حتى تبرد.

 

- علاج مرض الصدفية:

يعالج العسل الأبيض مرض الصدفية، فهو يساعد على تهدئة الجلد وتقليل الالتهابات، فيمكن خلط ملعقة من العسل مع زيت الزيتون ووضعه في الميكروويف، ثم وضعه على الجلد وتركه لمدة 30 دقيقة وتكرار الخليط 3 مرات يوميًا.

 

- علاج الجروح الطفيفة:

يساعد العسل على جذب السوائل بعيدًا عن المنطقة المصابة ومن ثم تسريع شفاء الجروح، كما يمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة فيقلل من العدوى، وذلك بوضعه على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة.

 

- علاج حب الشباب:

يعتبر العسل مضادا حيويا طبيعيا يساعد في القضاء على حب الشباب، ويرطب البشرة، فيمكن خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الدقيق ووضعه على مكان الحبوب ثلاث مرات يوميًا لمدة ساعة.

 

- الحماية من الشيخوخة:

يحتوي العسل الأبيض على مضادات للأكسدة، لذا فهو يحمي البشرة من التلف، التجاعيد، الخطوط الرفيعة والترهل، اخلطي ملعقة منه مع ملعقة من عصير الليمون، وضعيه على الوجه والرقبة مرتين أسبوعيا لمدة ساعة.

 

- نمو الشعر:

يساعد العسل على علاج فروة الرأس من القشرة، ومن ثم الحماية من تساقطه والمساعدة على نموه، من خلال خلط كمية مناسبة من الحليب معه وفرك فروة الرأس به يوميًا، وتركه لمدة ساعة ثم شطفه.