فوائد لا تعرفها لـ"الفستق"

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الفستق من أهم المكسرات الغنية بالزيوت الدهنية غير المشبعة، فهو عامل أساسي لصحة العقل والقلب، حيث يساعد علي تنشيط الذاكرة ويمنع حدوث الجلطات وذلك لاحتوائه علي الفسفور، كما يساعد علي فقدان الوزن.

 

وللفستق فوائد كبيرة لكل أفراد الأسرة تعرفي عليها :

 

- الحمل

يحتوي الفستق علي الكثير من المواد الغذائية الضرورية لصحة الحامل ونمو الجنين، كما يحمي المرأة الحامل من خطر الإصابة بسكر الحمل، وهو ضروري أيضا أثناء فترة الرضاعة، حيث يساعد علي إدرار اللبن بشكل جيد.

 

- القلب

يساعد الفستق علي خفض معدل الكوليستيرول في الدم، كما يقي الشرايين من الإصابة بالتجلط ، بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنه لا يحتوي علي الصوديوم المتسبب في رفع ضغط الدم.

 

- فقدان الوزن الزائد

يحتوي الفستق على سعرات حرارية عالية، ولكنة يساعد علي فقدان الوزن لاحتوائه علي الكثير من الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة التي تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

 

- البشرة

يعتبر الفستق شئ أساسي للحصول علي بشرة صحية، لاحتوائه علي فيتامين E، ومضادات الأكسدة القوية التي تذوب في الدهون، مما يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويمنع الإصابة بالأمراض الجلدية.

 

- للرجال

يقضي الفستق على الضعف الجنسي لدى الرجال، فتناوله لمدة شهر كحد أقصى يؤدي إلى خفض نسبة الكوليستيرول الضار بنسبة تتعدى الـ19%، بالإضافة إلى زيادة الكوليستيرول المفيد بنسبة 50%، كما يزيد معدل الخصوبة والقدرة الإنجابية لدى الرجال بمعدل النصف.

 

- صحة العين

نظراً لاحتواء الفستق على المواد المضادة للأكسدة، فهو يساعد في الحفاظ على العين خاصة من الأمراض المصاحبة لتقدم العمر.