وزير الخالجية: لن نعادر الكويت إلا بعد فشل مساعي دفع الحوثيين على التوقيع

أخبار محلية

عبد الملك المخلافي
عبد الملك المخلافي

قال عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، ورئيس وفد المشاورات للحكومة في الكويت، إن وفد الشرعية لن يغادر الكويت قبل أن يبلغ رسمًيا بفشل المساعي الدولية في دفع الحوثيين على التوقيع على المطالب الـ6، وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في تشكيل اللجان موضع الخلاف، مؤكًدا أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة تدعم مطالب الحكومة في مشاورات السلام.



ودعا المخلافي في حوار مع "الشرق الاوسط" المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الحكومة اليمنية في حال رفض الحوثيين التوقيع، في أي قرار تتخذه، خصوًصا أن الحكومة تقوم بضبط النفس ووافقت على كثيرمن النقاط بهدف الوصول إلى حل سلمي ينعكس على المجتمع اليمني.



وفيما يتعلق بالرد على خروقات الحوثيين للهدنة، قال وزير الخارجية اليمني إن الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع الأمم المتحدة حول أحكام وشروط وقف إطلاق النار ينص على حق الدفاع عن النفس، ولا نمانع أن تقوم الجهات المختصة في الحكومة بالدفاع عن الشعب اليمني.


وأشار إلى أن الحكومة الشرعية تسعى لتثبيت إطلاق النار قبل دخول شهر رمضان، كذلك فك الحصار عن تعز، وإن فشلت المشاورات نأمل أن نتقدم في النقاط الـ4 ،وهذا ما بحثته مع السفيرين الأميركي، والبريطاني، وعدد من السفراء الأوروبيين، والممثلين الاقتصاديين والأشقاء في السعودية.