عطل "مفاجئ" يُخرج المواقع الإلكترونية لمطارات إيران عن الخدمة

تكنولوجيا

اليمن العربي

أصيبت المواقع الالكترونية لعدد من المطارات الإيرانية بخلل وخرجت عن الخدمة، وفقاً لما ذكرته مواقع إخبارية إيرانية.

وذكر موقع الأخبار العاجلة الإيراني، اليوم السبت، إن موقع مطار مهر آباد وسط طهران خرج عن الخدمة، مشيراً إلى أن مواقع الكترونية أخرى لمطارات منتشرة في عدد من المحافظات الإيرانية تعطلت.

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني لمطار الخميني الدولي في طهران خرج عن الخدمة، كما خرج أيضًا الموقع الإلكتروني لمطار مدينة تبريز شمال غربي إيران عن الخدمة.

كما أُصيب الموقع الالكتروني الخاص بعرض جميع الرحلات القادمة والمغادرة بين المدن الإيرانية، بخلل أدى إلى توقفه.

فيما توقفت المواقع الالكترونية لمطارات إيرانية منها مدينة مشهد شمال شرق البلاد، واصفهان وسط طهران، ولم توضح السلطات الحكومية طبيعة هذا التوقف المفاجئ.

وكانت تقارير إخبارية لوسائل إعلام إيرانية معارضة، تحدثت عن هجوم الكتروني استهدف المطارات الإيرانية.

ويأتي هذا التوقف بعدما أفادت وسائل إعلام إيرانية مساء الجمعة، بأن صوت صفارات الإنذار دوى غرب العاصمة طهران.

وقال حميد رضا غودرزي المساعد الأمني لمحافظ طهران، إن دوي صفارات الإنذار في بعض المناطق غربي العاصمة، كان بسبب خلل في أنظمة الإنذار الواقعة في حي شهرك ازمايش.

من جهته، نفى مطار "الإمام الخميني" الدولي تعرض طائرة تركية لخطر السقوط في طهران، قائلا: "الطائرة التركية غيرت مسارها نحو العاصمة الأذربيجانية باكو بسبب سوء الأحوال الجوية".

بدوره، قالت دائرة العلاقات العامة في مطار الخميني الدولي، في بيان لها، إن طائرة تابعة للخطوط التركية لم تتمكن من الهبوط في المطار بسبب أجواء الطقس، مضيفة أن كابتن الطائرة التركية غير مسار الطائرة بشكل مفاجئ إلى العاصمة الأذرية باكو وأنها ستعود حين تسمح لها الأجواء.

وأوضح البيان أن ما حدث مع الطائرة التابعة للخطوط التركية حدث مع طائرتين تابعتين لشركتي طيران إيرانية.

كما قال مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة طهران حميد رضا كودرزي للتلفزيون الحكومي، إن صوت صفارات الإنذار في بعض مناطق غرب طهران بسبب تسرب المياه إلى نظام الصوت لإحدى المنظمات في الجزء الغربي من طهران بعد هطول أمطار غزيرة.