"مصدر" و"جيزوبا تشاينا" في مهمة استكشاف عالمية لمشاريع الطاقة

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة "مصدر" الإماراتية ومجموعة "جيزوبا تشاينا" عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبحث فرص التعاون في مشاريع طاقة متجددة حول العالم.

 

وقد جرى توقيع الاتفاقية ضمن مراسم افتراضية أقيمت اليوم على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021، الذي يعقد افتراضياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

ووقع المذكرة كل من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، وليو زي شيانج، رئيس مجلس إدارة "مجموعة جيزوبا تشاينا".

 

 

وفي هذه المناسبة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر": "تعتبر مجموعة جيزوبا شاينا إحدى الشركات الهندسية الرائدة عالمياً، كما أنها تنشط في العديد من القطاعات التي تحظى باهتمامنا في شركة "مصدر"، ومن ضمنها الطاقة المتجددة والمجتمعات الحضرية، اللذان يمثلان قطاعان مهمان لتحقيق التنمية المستدامة".

 

وأضاف الرمحي: "لدى مصدر حالياً مشاريع في أكثر من 30 دولة حول العالم تبلغ الطاقة الإجمالية لمحفظة مشاريعها 10.7 جيجاوات في حين تبلغ قيمتها الإجمالية 20 مليار دولار. ونحن نتطلع للعمل مع شركائنا لبحث فرص ومجالات التعاون المتاحة وتطوير مشاريع مهمة تعود بالنفع على جميع الجهات المشاركة".

 

 

من جانبه، قال ليو زي شيانج، رئيس مجلس إدارة "مجموعة جيزوبا تشاينا": "تجمعنا مع "مصدر" ذات الأهداف المتمثلة في تحقيق التنمية وفق أسس مستدامة ونظيفة. وكشركة رائدة عالمياً في مجال منشآت الطاقة، تتطلع مجموعة جيزوبا تشاينا إلى التعاون مع شركائها لتطوير مشاريع نظيفة بارزة وأكثر استدامة، بما يسهم في دعم تحقيق التنمية المستدامة في العالم".

 

ويتضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021 الذي ينعقد افتراضياً سلسلة من الفعاليات الافتراضية رفيعة المستوى، والتي تشمل إلى جانب قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة، الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، والمنتديات الافتراضية لمنصة "شباب من أجل الاستدامة"، والمنتديات الافتراضية القمة العالمية لطاقة المستقبل