تعافي الأسهم الأمريكية قبل نهاية الأسبوع مع توقف الدولار عن الإرتفاع

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استطاعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الارتفاع خلال تداولات اليوم قبل نهاية الأسبوع وذلك في ظل توقف الدولار عن الانخفاض مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي ساعد على تعافي أسعار السلع والمواد الخام في الأسواق المالية ليساهم في تحسن أداء أسهم الشركات العاملة في هذه القطاعات.

 

من جهة أخرى جاء ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية من ادنى مستوياتها في سبعة أسابيع بقيمة أسهم التكنولوجيا التي قادت التعافي اليوم لتساعد على اغلاق متزن لتداولات هذا الأسبوع.

 

مؤشرات الأسهم الأمريكية عانت من الانخفاض هذا الأسبوع في ظل التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي خلال الاجتماع المقبل في يونيو وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي على أداء الأسهم الأمريكية نظراً لأنه زاد من الطلب على الدولار الأمريكي.

 

ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية اليوم ليسجل ارتفاع بنسبة 0.76 % ليربح 131.87 نقطة ويصل إلى المستوى 17,567.27 نقطة، بينما شهد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفاع بنسبة 0.66 % ليربح 13.42 نقطة ليصل إلى المستوى 2,053.46 نقطة.

 

أما عن مؤشر ناسداك لأسهم شركات التكنولوجيا فقد شهد ارتفاع بنسبة 1.18 % ليحقق مكاسب بقيمة 55.62 نقطة ويصل إلى المستوى 4,768.16 نقطة.