اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "مبادلة" تعتمد خطة عمل عام 2021

اقتصاد

اليمن العربي

اعتمدت اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، خطة العمل والميزانية السنوية للشركة لعام 2021.

 

وترأس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة مبادلة في قصر الوطن بأبوظبي.

 

وناقش الحاضرون الاستراتيجية الاستثمارية لشركة "مبادلة" وعددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، مع اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

حضر الاجتماع  سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية و محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع و خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي وعبدالحميد سعيد محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ومحمود إبراهيم المحمود.

 

وتستثمر مبادلة وتشارك في مشاريع استثمارية رائدة في النمو والابتكار على مستوى العالم لخلق مزيد من الفرص للأجيال القادمة في الإمارات.

 

 

وبلغ إجمالي استثمارات مبادلة 68 مليار درهم خلال العام 2019 تم توظيفها بالاستثمار في أصول متنوعة وعبر عدد من القطاعات التي تشهد نموا مطردا، ويشمل ذلك قطاعات التكنولوجيا، والعلوم الحياتية، والرعاية الصحية، والطاقة النظيفة، والنقل والزراعة السمكية والحيوانية وخدمات الائتمان.

 

وتعتزم شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" الإماراتية، استثمار 500 مليون يورو في بناء شبكات تدفئة مركزية في مختلف أنحاء هولندا.

 

وأعلنت "مبادلة" في 15 ديسمبر الماضي، عن نيتها الاستحواذ على حصة كبيرة في الأداة الاستثمارية "دوروثيا" (Dorothea) التابعة لشركة "أسبر لإدارة الاستثمارات"(Asper).