العربية: المتظاهرون يقتحمون مبنى الكونغرس الأمريكي

عرب وعالم

اليمن العربي

أفادت قناة العربية العربية من أمام الكونغرس الأميركي أن المتظاهرون قاموا  باقتحام مبني الكونغرس  وكشف ت قناة العربية عن قيام قوات الأمن الأميركية بإطلاق قنابل غاز لمنع متظاهرين من دخول الكونغرس يأتي ذلك فيما وقع جدل مع بداية جلسة الكونغرس للمصادقة على فوز بايدن.

 

واعترض أعضاء في الكونغرس على فوز بايدن في ولاية أريزونا وأبطؤوا عملية المصادقة على النتائج.

 

وقبل ذلك أشاد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الأربعاء، بفوز الديمقراطيين المرجح للأغلبية في مجلس الشيوخ، واعتبر ذلك مؤشرا إلى رغبة الأميركيين في المضي قدما، داعيا إلى التعاون بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

 

 

وقال بايدن في بيان هنأ فيه المرشحين الديمقراطيين على فوزهما المرجح بمقعدي ولاية جورجيا في مجلس الشيوخ: "حان الوقت لطي الصفحة. يطالب الشعب الأميركي بالتحرك ويرغب في الوحدة. أنا متفائل أكثر من أي وقت مضى أنه بإمكاننا تحقيق الأمرين".

 

وأعلن المرشح الديمقراطي في جورجيا جون أوسوف فوزه بالمقعد الثاني في مجلس الشيوخ في الانتخابات الفرعية بولاية جورجيا، الأربعاء، وتغلبه على السيناتور الجمهوري المنتهية ولايته ديفيد بيردو، وذلك بعد قليل من إعلان فوز الديمقراطي رافاييل وارنوك بالمقعد الأول، مما يمنح الرئيس المنتخب جو بايدن السيطرة على المجلس.

مراسلة العربية: أنصار #ترمب يتوجهون إلى مبنى الكونغرس تغطية #العربية #السباق_الرئاسي الأميركي pic.twitter.com/0H5ROHWudc

— ا لـ ـعـ ـر بـ ـيـ ـة (@AlArabiya) January 6, 2021