تراجع سعر العملة الرقمية المشفرة بيتكوين خلال تداولات اليوم الإثنين

اقتصاد

اليمن العربي

تراجع سعر العملة الرقمية المشفرة بيتكوين خلال تداولات اليوم، الإثنين، لتفقد 14% من قيمتها وتهبط إلى 28500 دولار.

 

وبدأت العملة المشفرة خسائرها منذ بداية تعاملات اليوم، وبحلول الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش، سجل سعر العملة الرقمية نحو 30.555 ألف دولار، وفقا لوكالة بلومبرج.

 

وزادت أكثر العملات المشفرة رواجا في العالم لأكثر من 30 ألف دولار للمرة الأولى يوم السبت، ولامست مرتفعا قياسيا عند 34800 دولار في اليوم التالي، إذ يواصل المستثمرون الرهان على أن العملة الرقمية في طريقها لأن تصبح من الأصول التي تحظى بإقبال كبير.

 

وخلال تداولات السبت أيضا، حطمت بيتكوين 3 قمم قياسية في يوم واحد حيث تجاوزت قيمة العملة المشفرة 4 مستويات مهمة هي 30 و31 و32 و33 ألف دولار.

 

 

وكانت بيتكوين قد حققت ارتفاعا مذهلا خلال العام المنصرم 2020 . ففي أوائل عام 2020، كان سعرها يعادل ثمانية آلاف دولار، لكنها انخفضت بعد ذلك إلى أربعة آلاف دولار عندما تفشت جائحة كورونا في ربيع ذلك العام.

 

وفي يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي سجلت عملة بيتكوين مستويات قياسية أيضا حيث بلغت قيمتها 28579 دولارا خلال التداولات.

 

ويأتي الارتفاع مع تراجع شهية الاستثمار في الصناديق المقومة بالدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسة حول العالم، وبدرجة أقل في الصناديق المقومة بالذهب، وتزايد المخاطر نحو الاستثمارات عالية العوائد المالية.

 

وتعتبر العملات الافتراضية في الوقت الحالي، إلى جانب أسواق السندات والأسهم، من الاستثمارات ذات الطلب المرتفع حول العالم، مع تصاعد الآمال بانتهاء التبعات الاقتصادية والمالية السلبية لجائحة كورونا بحلول الربع الأول 2021.

 

وبحسب وفقا العين الإخبارية لعملة بيتكوين، فقد بلغ عدد الوحدات المتداولة من بيتكوين عالميا حتى تعاملات مساء أمس نحو 18.588 مليون وحدة من أصل 21 مليون إجمالي عدد الوحدات المخصصة للتداول.