" أدنوك للتوزيع" تتوسع في السعودية بصفقة قيمتها 10 ملايين دولار

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع، الخميس، عن تنفيذ اتفاقية نهائية للاستحواذ على 15 محطة خدمة في السعودية.

 

وتبلغ قيمة الصفقة 36.7 مليون درهم (نحو 10 ملايين دولار) ويخضع الاستحواذ لشروط معينة تتضمن الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

 

وتؤكد الصفقة التزام أدنوك للتوزيع باستراتيجيتها الرامية لتوسعة أعمالها في السعودية، التي تُعد أكبر سوق لبيع الوقود بالتجزئة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

 

 

وتُسلط إضافة هذه المحطات الجديدة الضوء على استراتيجية النمو الذكي طويلة المدى الرامية إلى أن تصبح أدنوك للتوزيع أيضًا مشغّلًا رائدًا في قطاع بيع الوقود بالتجزئة في السعودية.

 

ومن المتوقع أن تحقق هذه العملية المزيد من القيمة لصالح الشركة، والناتجة عن زيادة هوامش ربح الوقود والنهج المتكامل لإدارة منتجات وقود التجزئة وغير المتعلقة بالوقود.

 

وتقع محطات الخدمة الجديدة في المنطقة الشرقية، في مناطق تخدم كل من المسافرين على الطرق السريعة والأحياء السكنية على حد سواء.

 

وسيتم تجديد المحطات الجديدة وفقًا لمعايير العلامة التجارية لشركة أدنوك للتوزيع، وستقدم للعملاء خدمات تزود بالوقود وبيع بالتجزئة عالية الجودة، بما في ذلك متاجر التجزئة، والتي تُمثل فرصة استثمار فريدة ومجربة كفلت النجاح الباهر للشركة في الإمارات.

 

وقال أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: "يمثل توسعة حضورنا في السعودية علامة فارقة بالنسبة لشركتنا وجزء من استراتيجيتنا للنمو المربح".

 

وافتتحت أدنوك للتوزيع أولى محطاتها في السعودية في ديسمبر/ كانون الأول 2018، وذلك على طريق الرياض - الدمام السريع على بعد حوالي 40 كيلومتراً من العاصمة.

 

كما افتتحت محطتها الثانية في مدينة الهفوف بمحافظة الإحساء بعد ذلك بوقت قصير.

 

وبإتمام شركة أدنوك للتوزيع لهذه الصفقة لتملك المحطات، سيصل إجمالي عدد محطاتها في المملكة إلى 17 محطة.