الصندوق السيادي السعودي يطلق شركة لتطوير قطاع الأمن الخاص

اقتصاد

اليمن العربي

قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الثلاثاء، إنه أسس شركة لتطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة في المملكة.

 

وقال صندوق الثروة السيادي للمملكة، إن الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف) ستركز على تقديم خدمات مثل الاستشارات الأمنية والحلول الأمنية المتكاملة والتطوير والتدريب، إلى جانب عدد من الخدمات المتخصصة.

 

كما ستقوم شركة "سيف"، بدور لتمكين التقنيات والكوادر البشرية المتخصصة في قطاع الخدمات الأمنية، من خلال تقديم برامج تدريبية متطورة تدعم النمو المهني والشخصي، بما يسهم في توفير العديد من فرص العمل لجعل قطاع الحراسات والخدمات الأمنية مهنة ذات معايير عالمية.

 

 

ويأتي إطلاق شركة "سيف" تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتطوير القطاعات الواعدة وتنميتها، وتوطين المعرفة، وتطوير شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص لرفع حجم المحتوى المحلي، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

 

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة خلال الأربعة سنوات الماضية، أطلق 10 قطاعات جديدة وأسس أكثر من 30 شركة جديدة، بالإضافة إلى إيجاد أكثر من 190 ألف وظيفة.

 

ويكثف صندوق الاستثمارات العامة استثماراته بالمشروعات العملاقة التي تسهم في تحقيق تنوع مصادر الدخل الاقتصادي بعيدا عن النفط.

 

وقالت شركة الاستشارات الاقتصادية العالمية "فيتش سوليوشنز" التابعة لمؤسسة التصنيف الائتماني "فيتش" إن صندوق الاستثمارات العامة "السيادي" يخطو الآن بشكل أكبر لتمويل المشروعات الضخمة في المملكة العربية السعودية، والتي تمثل صلب رؤية المملكة 2030.

 

واستثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي"السيادي" 311 مليار ريال في اقتصاد المملكة السنوات الأربع الماضية، كما أسهم في توفير 190 ألف فرصة عمل جديدة.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن أصول الصندوق السيادي نمت إلى أكثر من 1.3 تريليون ريال.

 

ويعد صندوق الاستثمارات العامة أحد أكبر صناديق الثروة السيادية وأكثرها تأثيراً في العالم، كما أنه المحرك الرئيسي لدفع التحول الاقتصادي في المملكة كجزء من رؤية المملكة 2030.