انفجار رتل لـ"التحالف الدولي" وسط العراق

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن مصدر أمني عراقي استهداف رتل للدعم اللوجستي الأمريكي في محافظة بابل وسط العراق.

 

وقال المصدر، في تصريح وفقا لموقع "السومرية نيوز" الإثنين، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء عبور رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي على طريق بابل السريع.

 

وأضاف أن التفجير أسفر عن إلحاق أضرار مادية بسيطة دون تسجيل أي خسائر بشرية.

 

والأحد، تعرض رتل تابع للتحالف الدولي لهجوم بعبوة ناسفة جنوب شرقي العراق، طبقا لمصدر أمني.

 

وقال المصدر وفقا لموقع السومرية نيوز: "عبوة ناسفة انفجرت اليوم، مستهدفة رتلاً للدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي على طريق الناصرية السريع".

 

 

وأضاف أن "الانفجار أسفر عن إصابة إحدى حمايات الشركات الأمنية المرافقة للرتل وتضرر عجلتين من الرتل".

 

وفي ضربة جديدة يوجهها العراق لبقايا تنظيم "داعش" الإرهابي على أراضيه، وذلك عبر تفكيك شبكة للتنظيم الإرهابي، واعتقال 9 من عناصره، في عمليتين منفصلتين.

 

جهاز الأمن العراقي أعلن، السبت، تفكيك شبكة للتنظيم واعتقال عناصرها الخمس، مشيرا إلى أن المجموعة الإرهابية كانت مسؤولة عن تنفيذ تفجيرات عدة في العاصمة بغداد بالمدة الماضية.

 

وذكر الجهاز ، أنه "شرع في الأيام القليلة الماضية بتنفيذ عملية 'رعد الليل' التي اتسمت بالدقة الاحترافية العالية، وتمخضت عن الإطاحة بشبكة إرهابية".

 

وأضاف البيان أن الشبكة "قامت بالعديد من الأعمال الإجرامية؛ تمثلت بالتعرض للأجهزة الأمنية وتفجير العبوات الناسفة التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين والعسكريين".

 

وأوضح أن العملية الأمنية أسفرت عن تفكيك إحدى مفارز العبوات الناسفة فيما يسمى بـ"ديوان الجند، والعاملة في قاطع شمال بغداد، ضمن ما يسمى ولاية العراق الإرهابية".

 

وفي وقت سابق السبت، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القبض على 4 إرهابيين من المطلوبين للقضاء، في محافظتي كركوك والأنبار.