استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 20 ديسمبر

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 20 ديسمبر، في ظل تخوفات عالمية مع ظهور سلالة سريعة الانتشار من كورونا في بريطانيا.

 

ويتوقع الخبراء أن ترتفع أسعار الذهب عالميا مع بداية تداولات الأسبوع الإثنين، في ظل تخوف معظم المستثمرين من المخاطرة واللجوء للذهب كملاذ آمن مع تحور فيروس كورونا.

 

وأنهت أسعار الذهب الأسبوع الماضي على ارتفاع، وقفزت أسعار المعدن النفيس، لتسجل قمة أسبوعية جديدة مع تزايد الآمال في حزمة تحفيز أمريكية.

 

وضغط إحراز التقدم في التوصل إلى اتفاق بشأن تحفيز مالي في الولايات المتحدة على سعر الدولار ودعم الذهب

 

كما تلقى المعدن الأصفر المزيد من الدعم بفضل تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لحين تعافي الاقتصاد.

 

وفي مصر استقرت أسعار الذهب، في ظل حالة من الهدوء في الأسواق، ويتوقع خبراء أن تتراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة مع بدء عمليات التلقيح ضد كورونا في عدد من دول العالم.

 

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر اليوم الأحد عند 939.5 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر نحو 822 جنيها، أما سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر فسجل 704.5 جنيه.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 في مصر نحو 548 جنيها، أما سعر جرام الذهب عيار 12 في مصر فسجل 469.75 جنيه.

 

أما سعر الأوقية (الأونصة) فسجل نحو 1880 دولارا، وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) نحو 6576 جنيها.

 

وترتبط أسعار الذهب في مصر بعوامل عدة أبرزها بورصة المعدن الأصفر العالمية، وحركة أسعار الدولار في أسواق المال، بجانب اختلاف المناطق والتجار.

 

وفي مصر تختلف أسعار الذهب باختلاف المناطق والتجار وعيار الذهب، حيث تتراوح قيمة مصنعية الذهب ما بين 30 و60 جنيها، ويعامل الذهب الإيطالي عيار 18 بأسعار مرتفعة تقترب من قيمة جرام الذهب عيار 21، نظرا لجودته العالية.