صحيفة أمريكية: أهالي ضحايا أميركيين يتهمون مؤسسات قطرية بتمويل الإرهاب

اليمن العربي

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن أهالي ضحايا أميركيي الجنسية،  إن مؤسسات مالية قطرية حولت ملايين سرا  إلى جماعات فلسطينية مسؤولة عن قتل مواطنين أميركيين.

 

وأقام أهالي الضحايا الذين فقدوا ذويهم في إسرائيل، دعاوى قضائية اتهموا فيها الحكومة القطرية والعائلة الحاكمة القطرية، بتمويل الإرهاب، من خلال منح عشرات الملايين من الدولارات إلى حركتي حماس، والجهاد الإسلامي، واللتان صنفتهما الولايات المتحدة ضمن الجماعات الإرهابية.

 

وتؤكد الدعوتان، اللتان تم إقامتهما في المحكمة الفيدرالية ببروكلين في يونيو الماضي، ويوم الثلاثاء، أن الأموال تم منحها للحركات الفلسطينية تحت ستار التبرعات الخيرية القطرية.

 

وقد تم تحويل هذه الأموال من النظام المصرفي الأميركي منذ عام 2014، إلى العشرات من الحسابات البنكية الخاصة بالبنك الوطني القطري، الذي يستخدمه قادة حماس والمسلحون، وأقاربهم.

 

ويزعم أهالي الضحايا، أن الأموال تم توظيفها في سبع هجمات، بما في ذلك عمليات طعن، ودهس، وهجمات صاروخية، قتلت العديد من المواطنين الأميركيين.

 

ويزعم أصحاب الدعاوى القضائية أنهم استطاعوا معرفة أن هذه الحسابات البنكية استخدمت من قبل أحلام عارف أحمد التميمي، وهي أردنية مدرجة في قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي للإرهابيين المطلوبين، لدورها في المساعدة في تفجير انتحاري في مطعم بيتزا بالقدس عام 2001، أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 130 آخرين.

 

ومن ضمن المستخدمين لهذه الحسابات، متحدث باسم حماس وزعيم سابق للجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية، وعضو مكتبها السياسي، والذي أدين من قبل إسرائيل بتهمة إدارة خلية إرهابية.

 

كما أشارت واشنطن بوست إلى حساب استخدم من قبل زعيم روحي لجماعة الإخوان المسلمين، يبلغ من العمر 94 عاما، مقرب من أمير قطر ويرأس اتحاد الخير، وهي منظمة إرهابية مصنفة من قبل الولايات المتحدة على لائحة العقوبات لدورها في تمويل أنشطة حركة حماس الإرهابية.

 

يذكر أن عائلات الضحايا الأميركيين، فازت من قبل بأحكام قضائية بلغ مجموعها مليارات الدولارات، ضد دول صنفتها الحكومة الأميركية على وجه الخصوص كدول راعية للإرهاب، مثل إيران، واليمن، وحتى السودان، التي شطبت من قائمة العقوبات الأميركية، الاثنين